تجاوز حجم الاستثمارات الإماراتية في إيطاليا 12 مليار يورو (نحو 50 مليار درهم) في قطاعات مختلفة من ضمنها قطاع الخدمات والسياحة، إضافة إلى بعض الصناعات الصغيرة والمتوسطة، بحسب وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري.

وقال المنصوري، خلال افتتاحه فعاليات ملتقى الأعمال الإماراتي الإيطالي، أمس، إن حجم التجارة غير النفطية بين البلدين بلغ في عام 2017 أكثر من 7.8 مليار دولار أمريكي وتجاوز 5.7 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، محققاً نمواً بنسبة 7.7 في المئة في صادرات الدولة إلى إيطاليا مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017.

وبحث ملتقى الأعمال سبل زيادة التجارة البينية، والتعاون وتبادل الخبرات في مجالات الابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما ناقش فرص الشراكة وتبادل المعرفة في قطاعات التكنولوجيا والبنية التحتية والطاقة المتجددة والصناعات المتقدمة، مع التركيز على تعزيز فرص القطاع الخاص في تطوير تلك الشراكة. كما وقّع البلدان مذكرتَي تفاهم في مجالي الابتكار ودعم منظومة التأمين المالي وتأمين الصادرات.

وأشار المنصوري إلى أن إجمالي حجم التجارة غير النفطية بين البلدين في عام 2017 بلغ أكثر من 7.8 مليار دولار أمريكي وتجاوز 5.7 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، محققاً نمواً بنسبة 7.7 في المئة في صادرات الدولة إلى إيطاليا مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017.