تنطلق غداً الدورة الـ 11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار «استكشف المعرفة»، بمشاركة 198 ضيفاً، من 56 دولة عربية وأجنبية، سيقدمون 2546 فعالية متنوعة، وتتواصل الأنشطة حتى 27 أبريل الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

وتشهد الدورة الجديدة تقديم برامج وأنشطة تربوية شاملة باللغتين العربية والإنجليزية، إلى جانب سلسلة عروض لأفلام ومسرحيات عالمية تقدّم للمرة الأولى بأربع لغات: العربية، الإنجليزية، الهندية، والأردية، إلى جانب مشاركة 167 ناشراً من 18 دولة عربية وعالمية، تتصدرها الإمارات بـ 62 دار نشر، تليها لبنان بـ 25 دار نشر، ومصر بـ 12 دار نشر.

ويقدم المهرجان للمرة الأولى في تاريخه فرصة للاستمتاع بـ 19 عرضاً لأجمل الأفلام الكارتونية السينمائية الموجهة للصغار من خلال منصة العرض التي تحتوي على شاشة عملاقة تتيح للصغار وعوائلهم الاستمتاع بمشاهدة هذه الأفلام.

ويتضمن الحدث 50 فعالية ثقافية يقدمها 76ضيفاً من 26 دولة عربية وأجنبية، إلى جانب فعاليات الطفل التي تشتمل على 1806 فعاليات متنوعة يقدمها 59 ضيفاً من 21 دولة عربية وأجنبية، إلى جانب سلسلة من العروض المسرحية على خشبة مسرح قاعة الاحتفالات.

ويعقد المهرجان سلسلة من ورش العمل المتنوعة، أبرزها: ورشة مختبر STEAM، ورش حول الطاقة والموسيقى، وورش تعلم الأساسات الصحيحة في مختلف مجالات الحياة.