تنطلق ظهر الجمعة أولى منافسات نهائيات دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز لفئة المبتدئين والفرسان الأطفال (الأشبال)، وخيول القفز الصغيرة من عمر 5 حتى 7 سنوات.

ويتنافس فرسان كل فئة في شوطين بمواصفات خاصة بكل منهما، وتقام النهائيات على ميادين نادي الشارقة للفروسية الداخلية والخارجية، وتأتي قبل أسبوع من نهائي النسخة الثامنة لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، برعاية لونجين وإشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق.

ويشهد ميدان الصالة المغطاة أولى المنافسات بشوط من جولة واحدة للفرسان من فئة الناشئين (جونيورز) على حواجز ارتفاعها 125 سم، ومفتوح المشاركة لبقية الفئات على حواجز ارتفاعها 130 سم، ويتبعه الشوط الأول لنهائي فئتي المبتدئين والفرسان الأطفال (الأشبال) بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز ارتفاعها 110 سم.

وتنظم ثلاثة أشواط تبدأ في الرابعة والنصف بعد العصر على أرضية الميدان الخارجي ضمن نهائي خيول القفز الصغيرة، وجميعها من جولة واحدة وتحكم وفق قوانين الاتحاد الدولي للفروسية واتحاد الإمارات للفروسية.

وتبدأ منافسات اليوم الثاني (السبت) على ميدان الصالة المغطاة بشوط بمواصفات المرحلتين على حواجز يبلغ ارتفاعها 130 سم لمشاركة الفرسان من فئة الناشئين (جونيورز)، ومفتوح المشاركة للفرسان من بقية الفئات، ويعقبه شوط النهائي لفئة المبتدئين والفرسان الأطفال (الأشبال) بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز يبلغ ارتفاعها 115 سم.

وعلى الميدان الخارجي تنطلق في الرابعة والنصف عصراً أشواط نهائي الخيول الصغيرة وجميعها بمواصفات الجولتين، وهي على التوالي للخيول عمر 5 سنوات على حواجز ارتفاعها 120 سم، وعمر 6 سنوات على حواجز 130 سم والخيول عمر 7 سنوات على حواجز ارتفاعها 135 سم.