توجت مسابقة «الكاتب الصغير في الكتاب الكبير» 468 طالباً بجوائزها المختلفة في مجال القصة القصيرة التي شهدت مشاركات متميزة من طلاب المدارس المختلفة في أبوظبي والظفرة والعين.

وشهد حفل توزيع الجوائز الذي نظمته إدارة المكتبات بهيئة أبوظبي للثقافة والسياحة عرض كليب لأغنية الأطفال «إماراتي» من إنتاج مجلس أبوظبي للتعليم، من كلمات على الخوار وألحان فهد الناصر وإخراج عبود أبيض.

وتضمن الحفل أيضاً عرض لوحة استعراضية شاركت في إبداعها مجموعة من الطالبات بعنوان «التسامح في كتاب».

وقالت مدير إدارة المكتبات بدائرة الثقافة والسياحة، شيخة المهيري «تشكل المسابقة استثماراً استراتيجياً في الجيل الجديد، ودعماً للمواهب الطلابية، كما أنها تساهم بشكل فعال في المشهد الثقافي الإماراتي، عبر تشجيع الطلاب وتحفيزهم على قيمة التنافس الإيجابي في مجال كتابة القصة».

وأضافت «هذا العام تمحورت المسابقة في موضوعاتها على اثنين من الرموز الوطنية التي نعتز بها وهما المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الأب والقائد والمؤسس، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، حيث تضمنت القصص معاني الهوية، والتراث والاعتزاز بالوطن».

وتابعت «نعمل على طباعة القصص الفائزة في المسابقة في كتابين حملا عنوان«زايد القائد والمؤسس»، و«فاطمة أم الإمارات»، وذلك استمراراً في مشروعنا لتوثيق الكتابة الإبداعية للجيل الجديد وتوصيلها لكل الإمارات.