تنطلق غداً السبت منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتستمر من 20 إلى 26 أبريل في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي. وتعد أكبر وأهم فعاليات الجوجيتسو وأكثرها تميزاً على الأجندة العالمية للرياضة، كما تقدم للمتنافسين الفائزين جوائز نقدية سخية تفوق قيمتها مليوني درهم.

وستشهد البطولة إقامة كل من مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو ومنافسات الباراجوجيتسو الخاصة بفئة أصحاب الهمم في 20 أبريل، وبطولة أبوظبي العالمية للناشئين في الجوجيتسو يومي 21 و22 أبريل، وبطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو لفئة الأساتذة في 23 أبريل، وسلسلة المنافسات لفئات الأحزمة من الأزرق إلى الأسود ضمن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو من 24 إلى 26 أبريل.

الظاهري: حماس جماهيري

وقال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، إن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 هي رمز وعلامة فارقة في مسيرة نمو رياضة الجوجيتسو في العالم بشكل عام ودولة الإمارات على وجه الخصوص.

وأكد أن البطولة في كل نسخة تحمل الكثير من المسؤوليات والتحديات لفريق العمل واللاعبين أيضاً لتحافظ على الصورة المميزة التي تركتها النسخ السابقة وتقدم الأفضل في كل نسخة خاصة أنها تحمل اسم أبوظبي، حسب قوله.

وأضاف أنها ستسهم في الجمع بين نخبة المتنافسين الذين يتشاطرون روح البطولة والعزيمة والتصميم والأحلام الطموحة، مؤكداً أن الجماهير الحاضرة في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي ستحظى بفرصة متابعة أقوى المنافسات الحماسية بين نخبة الرياضيين في العالم.

البطران: نخبة الأبطال في أبوظبي

وأوضح يوسف البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو مسؤول الأندية، ‫أن البطولة تستقطب رياضيين من مختلف الجنسيات والأعمار وفئات الأحزمة من أكثر من 100 دولة حول العالم، بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل، بالإضافة إلى عدد من الدول التي حققت نجاحات باهرة في هذه الرياضة خلال زمن قصير من بدء ممارستها مثل كازاخستان والأردن والمملكة العربية السعودية. ‬

‫وأضاف «يطمح الجميع للظفر بأغلى الألقاب والجوائز النقدية خلال هذه البطولة المهمة التي يجمع الكثيرون اليوم على أنها تمثل الحلم المنشود بالنسبة إلى جميع متنافسي الجوجيتسو وعشاق هذه الرياضة حول العالم».‬

وقال :«ما تشهده البطولة من مستوى تنظيمي مبهر وفقاً لأعلى المعايير أصبح محط إعجاب وتقدير العالم، وهو نتاج عمل جاد استمر على مدار أشهر بذل خلالها فريق عمل اتحاد الإمارات للجوجيتسو كل الجهد لتظهر البطولة بهذه الصورة اللائقة».

اللاعبة ريم الهاشمي: فخورة بوطني

وأعربت اللاعبة ريم الهاشمي عن سعادتها وفخرها بإقامة أهم وأكبر بطولة بالروزنامة الرياضية للجوجيستو في أبوظبي، معتبرة أن هذه النسخة التي تتزامن مع «عام التسامح » ستكون مختلفة.

وأضافت أن الإمارات تنظر لرياضة الجوجيتسو على أنها أسلوب حياة وتتطلع لمزيد من الإنجازات لأبطال الدولة في هذه المنصة العالمية المرموقة.

وأشادت بالأجواء الحماسية التي تشهدها البطولة وبالحضور الجماهيري المعتاد والمتزايد سنوياً، وأكدت أن البطولة في كل نسخة تكون أفضل وأكثر قوة وتبهر الجميع.

وتجدر الإشارة إلى أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 مفتوحة لمشاركة الرياضيين من جميع الجنسيات، والذين سيخوضون سلسلة منافسات على مدى أسبوع كامل.