طرحت أستون مارتن إصداراً محدوداً من طراز «دي بي إس سوبرلاغيرا» يحمل اسم «دي بي إس 59» ويضمّ 24 سيارة تم بناء أولها في المقرّ العالمي للشركة بغايدون.

وتم إبداع «دي بي إس 59» على يد فريق «كيو باي أستون مارتن»، وهو قسم خدمات التخصيص الفريدة، والذي يتيح تصميم السيارات وفق المتطلبات الشخصية للعملاء لابتكار سيارات رياضية متميزة.

وتم تنفيذ المشروع بتكليفٍ خاص من «أستون مارتن كامبريدج»، حيث يحتفي بنتائج سباق لومان 24 ساعة للتحمّل الذي حلّت فيه أستون مارتن في المرتبتين الأولى والثانية.

وتمثل كل واحدة من سيارات هذا الإصدار المحدود ساعة واحدة من السباق الذي فازت به «أستون مارتن» بجدارة، حيث قطع روي سالفادوري وكارول شيلبي خط النهاية متقدّمين على سيارة أستون مارتن الأخرى التي جلس خلف عجلة قيادتها كل من موريس ترينتيجنانت وبول فرير.

وبعد دراسة متأنّية لطلاء «دي بي آر 1»، تم اعتماد لون «أستون مارتن ريسينغ غرين» الأخضر لسيارات «دي بي إس 59».

وتتألق السيارة بتفاصيل تشكّل مجتمعة إشارة واضحة لأجهزة القياس والتحكم البرونزية في «دي بي آر 1» الأصلية الفائزة بسباق «لومان».

تم إطلاق «دي بي إس سوبرلاغيرا» في عام 2018، وتتألق بمحرك V12 سعة 5.2 ليتر يمنحها سرعة قصوى 211 ميل/ساعة، ما يجعلها أسرع سيارات «أستون مارتن» ضمن تشكيلة الشركة الحائزة على الجوائز.

وبفضل لمساتها التصميمية الجريئة وأدائها المذهل، تكتسب «دي بي إس سوبرلاغيرا» جاذبية خاصة، حيث تعتبر «دي بي إس 59» الخيار الأمثل لعشاق السيارات الذين يقدّرون الأهمية التاريخية للفوز الذي حققته «دي بي آر 1» عام 1959.