لا تحلو أي إجازة صيفية إلا بالقرب من شاطئ البحر، حيث تجتذب العديد من الشواطئ ملايين الزوار حول العالم، وبالتأكيد يقع الاختيار دائماً على شواطئ تتمتع بمزايا تميزها عن بقية الشواطئ الأخرى في العالم، ومن بينها نقاء المياه، ونظافة الشاطئ، والقرب من المدينة.

واليوم نستعرض لكم أبرز 5 شواطئ حول العالم لممارسة السباحة والاسترخاء، أو حتى ركوب الأمواج:

كايت بيتش في دبي:



يعتبر شاطئ كايت بيتش في دبي من أجمل الشواطئ المجانية لتجمع العائلات، وممارسة رياضة ركوب الأمواج، حيث يقع في منطقة جميرا، وهو مثالي أيضاً لممارسة كرة اليد، أو حتى الاسترخاء مع عائلتك.





شواطئ المالديف:



لا توجد متعة تضاهي متعة السباحة في مياه شواطئ المالديف الصافية، فشواطئ هذه الجزيرة تتميز بمياهها النظيفة والنقية، والتي تشبه السباحة في مياه شفافة من شدة نقائها، بالتأكيد ليست السباحة النشاط الوحيد الذي يمكن ممارسته هناك، بل يمكنك ممارسة الغوص، أو الغطس لمشاهدة الكائنات البحرية عن قرب.



غولد كوست:



تعتبر غولد كوست مقصداً للسياح حول العالم، وهي حلم بالنسبة إلى كثيرين، خصوصاً عشاق الركمجة، حيث تعتبر أمواجها المكان المثالي لممارسة هذه الرياضة، ليس هذا فحسب حيث يحرص الأستراليون على التنزه كثيراً في هذا الشاطئ، على الرغم من بعض المخاطر مثل وجود أسماك القرش، لذلك لا بد من أخذ الحيطة على الرغم من ندرة الهجمات.



كوه ساموي:



تعتبر جزيرة كوه ساموي في تايلاند من أبرز الجزر اجتذاباً للسياح من بعد جزيرة بوكيت، وتتميز بشواطئها الخلابة، والمطلة على الطبيعة الخضراء في تايلاند، تشتهر بشاطئيها تشاوينغ، حيث تتركز المطاعم والمقاهي، وشاطئ نوي الشعبي.



شواطئ السيشيل:



برمالها الذهبية، ومياهها الصافية، وطبيعتها الخلابة تجذبك جزر السيشيل بسحرها المختلف عن بقية الجزر، فهذه الجزيرة المركونة في المحيط الهندي تسحرك بكل تفاصيلها، حيث تجتذب العديد من الزوار سنوياً ممن يقضون شهر العسل، أو إقامة حفلات الزفاف على الشاطئ أو لمجرد الاسترخاء وقضاء وقت ممتع.