تحتوي قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، على الأماكن الأكثر أهمية من الناحية الثقافية والتاريخية في جميع أنحاء العالم ..

إليكم تسعة من أجمل هذه الأماكن

تاج محل – الهند



تم البدء في بنائه في عام 1632 من قبل الإمبراطور المغولي شاه جهان وذلك ليكون ضريحاً لزوجته "ممتاز محل"، ويصنف تاج كأعجوبة من عجائب الدنيا السبع، ويعتبر من أجمل نماذج طراز العمارة الإسلامية حيث يعرف على نطاق واسع بأنه جوهرة الفن الإسلامي في الهند، دخل تصنيف مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1983.

الحاجز المرجاني العظيم – أستراليا



يقع بالقرب من ولاية كوينزلاند بشمال أستراليا وهو عبارة عن تشكيل ضخم للشعب المرجانية في العالم إذ يتألف من 2900 من الشعاب المرجانية الفردية، ويضم أكثر من 1500 نوع من الأسماك، و500 نوع من الرخويات، دخل تصنيف مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1981.

ستنونهنج – المملكة المتحدة



يرجع تاريخ هذا المكان إلى أواخر العصر الحجري وأوائل العصر البرونزي ويتراوح عمره ما بين 4000 و5000 عام، ويجذب أكثر من 1.5 مليون زائر سنوياً.

يحتوي المكان على مجموعة من الأحجار الكبيرة وتعتبر من أضخم الآثار الحجرية وأكثرها شهرة في أوروبا.

تم ضمه لقائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1986.

بحيرات بليتفيتش الوطنية – كرواتيا



تعتبر أقدم بحيرة في جنوب شرقي أوروبا وهي عبارة عن 16 بحيرة تربط بينها شلالات طبيعية بمساحة ثمانية كيلومترات ويبلغ ارتفاع أعلاها 70 متراً. يمتد المتنزه على مساحة 30 كيلو متراً مربعاً، يزورها أكثر من مليون زائر سنوياً.

صنفت على قائمة التراث الطبيعي العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 1979.

أنغكور وات – كمبوديا



يعد معبد أنغكور وات الواقع في شمال كمبوديا، أحد أكبر المعالم الدينية في العالم، وهو معبد بوذي يعد أيقونة لكمبوديا نفسها حتى أنه يظهر على علم البلاد.

حديقة بيرين الوطنية - بلغاريا



تضم حديقة بيرين الوطنية في بلغاريا 70 بحيرة جليدية وغابات من الأشجار القديمة، وتبلغ مساحة الحديقة 400 كم، وتقع على ارتفاع ما بين 1008-2914 متراً.

تضم الحديقة أيضاً أكبر منتجع للتزلج في بلغاريا والذي يوفر بعضاً من أرخص أماكن التزلج في أوروبا.

ضمت لموقع التراث العالمي – اليونسكو في عام 1983.

جبل القديس ميشيل – فرنسا



هي جزيرة حجرية صغيرة في نورماندي، تبعد نحو كيلومتر عن ساحل فرنسا، تعد القلعة والكنيسة المبنية عليها ثالث الأماكن السياحية من حيث عدد السياح في فرنسا بعد برج إيفل وقصر فرساي.

هافانا القديمة – كوبا



تم تأسيس المركز التاريخي لمدينة هافانا من قبل المستعمرين الإسبان في عام 1915 كمحطة رئيسة للسفن الإسبانية، ولا تزال حتى الآن موطناً لنحو 100.000 نسمة، وتعد من أفضل نماذج فن العمارة الإسبانية في الأمريكتين.

متنزهات جبل روكي – كندا



تتكون من عدة منتزهات وتشتهر بجمالها الطبيعي وجبالها الشاهقة ضمت إلى موقع التراث العالمي اليونسكو عام 1984.