السبت - 07 ديسمبر 2019
السبت - 07 ديسمبر 2019
No Image

اتحاد الكرة يرفض مقترح إلغاء الـ 2 %‎ المحصلة من عقود اللاعبين

رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة مقترح إلغاء نسبة الـ 2 % من قيمة عقود اللاعبين التي يحصلها من الأندية كل موسم، كاشفاً عن تأجيل البت في المقترح الخاص بنظام سقف الرواتب وزيادة بعض فئاته لمزيد من الدراسة والتشاور.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم اليوم الخميس في مقر الاتحاد بدبي، برئاسة رئيس الاتحاد المهندس مروان بن غليطة، وحضور أعضاء المجلس.

وقال الأمين العام لاتحاد الكرة محمد عبدالله هزام الظاهري، إن مجلس الإدارة حدد يوم 23 مايو المقبل موعداً لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد، وذلك في فندق ماريوت الجداف بدبي.


وأوضح أن المجلس اطلع على مقترح التعديلات الخاصة باللوائح وفقاً لمخرجات ورشة العمل التي نظمها الاتحاد الشهر الماضي بين الإدارة القانونية والأندية على مدى ثلاثة أيام، وآخر التحضيرات لاجتماع الجمعية العمومية.

وتابع الظاهري أن مجلس الإدارة اعتمد مشروع 2030 وخريطة الطريق لتطوير كرة القدم في الإمارات والمقدمة من لجنة المنتخبات والشؤون الفنية.

وأضاف: كما تمت الموافقة على بدء الموسم الكروي للمراحل السنية في منتصف سبتمبر المقبل، واعتماد المسابقات للموسم المقبل والتي تشمل دوري الدرجة الأولى، الشباب تحت 19 سنة، الناشئين تحت 17 سنة، الناشئين تحت 16 سنة، الأشبال تحت 15 سنة، الأشبال تحت 14 سنة، الأشبال تحت 13 سنة، الأشبال تحت 12 سنة ومدارس الكرة، توافقاً مع المسابقات المعتمدة في الاتحاد الآسيوي.

واعتمد المجلس نتائج 23 حكماً مستجداً من الذين شاركوا في دورة الحكام المستجديدن التي عقدت في مارس الماضي.

ولفت بن هزام إلى أن مجلس الإدارة استعرض كذلك آخر التحضيرات الخاصة بالمباراة النهائية لمسابقة كأس رئيس الدولة التي ستقام الاثنين المقبل بين فريقي الظفرة وشباب الأهلي على استاد هزاع بن زايد، مؤكداً حرص مجلس الإدارة على إخراج النهائي بأفضل صورة.
#بلا_حدود