الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019



جانب من تدريبات فريق ناشئة واسط المسرحي. (الرؤية)
جانب من تدريبات فريق ناشئة واسط المسرحي. (الرؤية)

«الشارقة للفنون الأدائية» تفتح أبوابها للمسرحيين الشباب

فتحت أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية أبوابها أمام المسرحيين الشباب، حيث استقبلت أمس الأول فريق ناشئة الشارقة المسرحي من مركز واسط، لينخرط أعضاؤه في برنامج تدريبي مكثف، حول أسس فن التمثيل وكتابة النصوص المسرحية وتقنيات السينوغرافيا.

وقال المدير التنفيذي للأكاديمية بيتر بارلو، إن «الشارقة للفنون الأدائية» استقبلت فريق «ناشئة واسط» ليتلقوا تدريبات نظرية وعملية على أيدي نخبة من الأكاديميين المسرحيين المختصين في المسرح وفنونه.

وأشار إلى أن الأكاديمية تسعى إلى صقل وتطوير المواهب المسرحية وفق أعلى المعايير العالمية، معتبراً الأكاديمية الأفضل تقنياً على مستوى العالم، حيث زودت بقاعات ومرافق تضم أحدث التقنيات السمعية والبصرية على مستوى المسارح والاستديوهات.


وذكر أن الأكاديمية صممت اختبارات لاجتياز مرحلة القبول والكشف عن مهارات الراغبين في الدراسة والتعرف إلى مستواهم في مجالات المسرح المختلفة من تمثيل وموسيقى وسينوغرافيا وكتابة نصوص.

وحول لغة الدراسة، أوضح أنها الإنجليزية، ولكن هناك مواد ستدرس باللغة العربية كتلك المتخصصة في تاريخ المسرح العربي، كما أن الأكاديمية تستقبل 350 طالباً وطالبة، ولكن في السنة الأولى ستستقبل 40 طالباً كمرحلة مبدئية.

وكشف بيتر بارلو عن ضم الأكاديمية قسماً متخصصاً لتدريس الأطفال فنون المسرح، فضلاً عن موسيقى الجاز والباليه، ما يتيح استهداف جميع الفئات والشرائح.
#بلا_حدود