تعتبر مدينة نيو أورليانز الأمريكية مزيجاً من الثقافات، وهذا ينطبق على مطبخ المدينة الواقعة في ولاية لويزيانا على نهر المسيسيبي حيث تظهر التأثيرات الأفريقية والكاريبية والهندية والأوروبية.

تتسم المدينة بالطعام الكاجوني البسيط والابتكارات المولدة الرفيعة، والمنتشر في كل زاوية تقريباً. المطبخ الكاجوني هو أسلوب طهي يعبّر عن الأشخاص الناطقين بالفرنسية الذين رحّلهم البريطانيون من أكاديا في كندا إلى ما يعرف اليوم بمنطقة أكاديانا في لويزيانا.

تقول لورين كاسن التي تعمل في مكتب السياحة في نيوأورليانز: «يوجد 1400 مطعم هنا»، ولكن على هؤلاء الذين يبحثون عن تجربة متعلقة بالطعام التوجه إلى الحي الفرنسي، إنه أقدم ضاحية في نيو أورليانز.

ويقول الطاهي الألماني، ميركو ريه، الذي ألف كتاباً بشأن مطبخ لويزيانا: «في شارع بوربون هناك مطاعم يميناً ويساراً وبالإمكان الذهاب تقريباً لأي مكان.. تعد هذه المطاعم مأكولات رائعة وليست غالية وهي محببة إلى القلب بشكل تام». هناك ستة أطباق يجب أن يجربها كل سائح،منها:

الجامبو (Gumbo): هو حساء معد على البخار مع المأكولات البحرية أو الدجاج والنقانق المدخنة.

جامبالايا (Jambalaya): هذا الطبق القائم على الأرز هو طبق كلاسيكي للمطبخ الكاجوني، ويقول ريه: «أنا أحبه»، واصفاً إياه بأنه قوي للغاية. «يوجد به نقانق ولحم وسمك. ومع كل قضمة تحصل على مذاق مختلف».

أويسترز روكفلر (Oysters Rockefeller): يقدم هذا المحار مع القبار والبقدونس وجبن البارميزان.



ربما تلعب الثقافة المطبخية دوراً اجتماعياً أكبر في نيو أورليانز ولويزيانا منها في أماكن أخرى. ويقول ريه: «إنها نقطة محورية دائماً. الشعب مرح للغاية. أنت تحس بشعور طيب بسرعة هنا».