الاحد - 08 ديسمبر 2019
الاحد - 08 ديسمبر 2019

راشد بن حميد النعيمي يزور سوق مشاريع الشباب في دبي

زار الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عضو مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب فعاليات الدورة الثانية من مبادرة «سوق مشاريع الشباب العربي» في يومه الثاني والأخير، التي ينظمها مركز الشباب العربي، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المركز.

واطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي، خلال الزيارة، ووزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة المؤسسة الاتحادية للشباب نائب رئيس مركز الشباب العربي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، والمدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي سعيد النظري،على المشاريع

والأفكار الإبداعية والمبتكرة التي قدمها نخبة من رواد الأعمال الشباب من 18 دولة عربية. واستمعوا إلى شرح حول المشاريع و الأفكار المعروضة والعقبات التي تواجه أصحابها من أجل تحويلها إلى مشاريع تعود بالنفع على المجتمعات العربية وتدفع مسيرة تقدمها.


وأشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالمبادرة التي تدعم الشباب العربي الطموح في تحقيق آماله عبر التميز والريادة في مجال الأعمال من خلال تقديم أفكار تدفع عملية التنمية في المنطقة إلى آفاق واسعة، وصولاً إلى بناء اقتصاد معرفي مستدام يكون الابتكار ركيزته الأساسية والقوة الدافعة لنموه وازدهاره. يشارك في الدورة الثانية من المبادرة أكثر من 100 شركة ناشئة في مجالات تقنية متعددة، وتستقطب أكثر من 100رائد أعمال تتنوع اختصاصاتهم ومجالات عملهم لتشمل 15 مجالاً ريادياً وحيوياً، بما فيها التعليم والطاقة والبيئة والتمويل إلى جانب الصحة والإعلام وقطاع النقل، وذلك بمشاركة أكثر من 50 مستثمراً ومؤسسة استثمارية رائدة في العالم العربي لدعم المشاركين من خلال الصفقات الاستثمارية وبرامج الدعم والاحتضان. وتشتمل الدورة الثانية من المبادرة على العديد من ورش العمل حول أهم المهارات اللازمة لإطلاق المشاريع الريادية، وتتضمن محاضرات يقدمها مستثمرون وحاضنات أعمال بهدف إلهام الشباب وتطوير قدراتهم وأفكارهم الإبداعية.
#بلا_حدود