الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019

13 طالباً يختبرون الأدوات الإبداعية في «الشارقة للفنون»

تمكن 13 طالباً في كلية الفنون الجميلة بجامعة الشارقة من تحويل دراستهم النظرية إلى مشاريع فنية بأفكار إبداعية عبر استخدام وسائل مختلفة لإنتاج أعمال فنية متداخلة تمزج بين الأعمال الكلاسيكية والمعاصرة بطريقة جذابة.

وجاءت الأعمال التي استضافتها كلية الشارقة للفنون الجميلة، وخصصت لمشاريع الطلبة، مفعمة بالتقنيات العالية في مجالات الرسم والنحت والتصوير الضوئي والطباعة إضافة إلى أعمال تجريدية في فنون الفيديو والتركيبات الفنية.

وقدمت الطالبة شما الكعبي عملاً فنياً بعنوان «التخطيطات الخفية» استعارت فيه عناصر مختلفة من بعض الأعمال الكلاسيكية والمعاصرة ودمجتها معاً في عمل فني يبرز الفن الكلاسيكي في إطار حديث ومبتكر.


فيما تناولت الطالبة عوشة سعيد الكتبي سلسلة من الأعمال حول فكرة الاعتياد البصري والتعامل مع الأشياء المألوفة اليومية وتغير شكلها والغرض منها من خلال المفاهيم البصرية.

ويتمحور عمل الطالبة فتون المزروعي حول جمعها لمواد عضوية وطبيعية مثل «الأوراق، الأغصان، الأحجار، الأصداف» ومن ثم تعمل على تشريحها وإعادة ترتيبها في أشكال هندسية عبر إعادة تنظيمها وفقاً للشكل المرغوب به.

وتستكشف الطالبة لميا طارق القاسمي التراكيب الموحدة، وتقول «لقد بدأت باستخدام تقنيات الرسم، العمل والتركيب، وتحديداً الرسم التجريدي الإيمائي الذي تلعب فيه سيولة الطلاء دوراً كبيراً في التأثير على قرارها الفني.
#بلا_حدود