حكمت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية في جلستها التي عقدتها اليوم على كل من (ع. ن) و(أ. م) و(ف. ع. س) و(ع. ط. ش) من جنسية عربية، بالسجن المؤبد بعد إدانتهم بما أسند إليهم من اتهامات من قبل نيابة أمن الدولة بالتخطيط للقيام بارتكاب جرائم إرهابية وأعمال تخريب ضد منشآت حيوية في البلاد.

وأمرت المحكمة بإبعادهم عن البلاد بعد انقضاء مدة الحكم الصادر بحقهم ومصادرة أجهزة الاتصالات وأجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة كافة، وتحميلهم المصاريف القضائية.

كما حكمت المحكمة بمعاقبة كل من (ح. م. ب) و(أ. ن. م. أ. ص) من جنسية عربية بالسجن مدة عشر سنوات بعد إدانتهما بما أسند إليهما من اتهامات من قبل نيابة أمن الدولة بالمشاركة في التخطيط للقيام بارتكاب جرائم إرهابية وأعمال تخريب ضد منشآت حيوية في البلاد.

وأمرت المحكمة بإبعادهما عن البلاد بعد انقضاء مدة الحكم الصادر بحقهما ومصادرة كافة أجهزة الاتصالات وأجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة، وتحميلهما المصاريف القضائية كافة.

وقضت المحكمة بتغريم المدان الثاني (أ. ن. م. أ. ص) مبلغ ثلاثة آلاف درهم عن تهمة حيازة بندقية هوائية من دون ترخيص.

وقضت المحكمة إيضاً ببراءة كل من (م. ح. ك) و(ح. أ. ز) و(ع. ح. ن. ف) و(م. ع. ف) و(ج. ع. م. ف) وجميعهم من جنسية عربية من جميع التهم المنسوبة إليهم.

وكانت نيابة أمن الدولة قد وجهت إلى المجموعة المكونة من 11 شخصاً تهمة القيام بتشكيل خلية إرهابية تابعة لجماعة حزب الله في لبنان، والتخطيط للقيام بأعمال تخريب إرهابية ضد منشآت وأماكن حيوية في دولة الإمارات وحيازة متفجرات وأجهزة تفجير عن بُعد.