بعد 23 عاماً من الغياب عاد دوري الخليج العربي إلى الشارقة ليحتفل به أنصار الملك. هكذا كانت تفاصيل المشهد ليلة أمس في استاد خالد بن محمد في الإمارة الباسمة حيث توج الشارقة بطلاً لدوري المحترفين بفوزه بثلاثية لهدفين على الوحدة في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الملك بالحزانة.

وكان آخر فوز للشارقة بالدوري في موسم 1995ـ 1996 علماً بأنها كانت الخامسة آنذاك، وبإضافة النسخة الحالية يصبح عدد بطولات الشارقة في الدوري ستة، والأخيرة هي الأغلى والأروع.

وحسم الملك لقب الدوري قبل جولة الختام التي تلعب الأسبوع المقبل حيث تجمعه المباراة الختامية بالإمارات على ملعبه برأس الخيمة، وجمع الشارقة في رصيده 56 نقطة.

وتعتبر بطولة دوري الخليج العربي هي أول إنجاز يحققه الشارقة بعد دمجه مع جاره الشعب في الموسم قبل الماضي بقرار من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وبالعودة لمجريات المباراة، تقدم البرازيلي إيغور كورنادو للشارقة في الدقيقة 30 من ضربة رأسية، مستفيداً من عرضية زميله عمر جمعة ربيع معلناً عن الهدف الأول في اللقاء.

ولم يتأخر رد الوحدة كثيراً، إذ تمكن ليوناردو من إدراك التعادل لمصلحة فريقه في الدقيقة 40 متابعاً تسديدة الكوري شانج ريم التي ارتدّت من الحارس عادل الحوسني.







وكاد العنابي أن يضيف الهدف الثاني بعدها بأربع دقائق إلا أن القائم تسبب في حرمانه بعدما اصطدمت به تسديدة خليل إبراهيم الذي استطاع المرور من دفاعات الشارقة والحارس ليواجه المرمى الخالي ويسدد في القائم.

ومع انطلاق الشوط الثاني نجح ويلتون سواريز في تسجيل هدف التقدم لمصلحة الشارقة بعدما أهداه مواطنه إيغور تمريرة على طبق من ذهب داخل منطقة الجزاء.

وعاد أيغور ليسجل مجدداً في مرمى العنابي محرزاً الهدف الثالث في المباراة والشخصي الثاني له في الدقيقة (57) بعدما تخطى مدافع الوحدة أحمد راشد بمهارة فائقة مسدداً الكرة في أقصى يمين مرمى محمد الشامسي.

واستطاع الأرجنتيني تيغالي تقليص الفارق في الدقيقة (76) لتصبح النتيجة هدفين للعنابي مقابل ثلاثية للملك.

مباراة في المدرجات

على غرار المواجهة بين اللاعبين في أرضية الملعب كانت هناك مباراة أخرى بين جماهير الفريقين على مدرجات ملعب خالد بن محمد بالإمارة الباسمة حيث عمد مشجعو كل فريق إلى تمجيد نجومهم والتغني بأسمائهم والترنم بأهازيج تخلد تاريخ الفريقين (الشارقة والوحدة).

وكان لافتاً حضور جماهير الوحدة بكثافة لمؤازرة فريقهم وتحقيقاً لشعارهم الخالد (لن تمشي وحدك) الذي دائماً ما يرفعونه في مواجهات الفريق خارج ملعبه (آل نهيان) بأبوظبي.







* أرقام قياسية للشارقة

حقق الملك في الموسم الحالي أرقاماً متميزة مسجلاً 16 فوزاً مقابل خسارة وحيدة أمام الوصل في الجولة الماضية بثلاثية لهدفين، وثمانية تعادلات، جامعاً 56 نقطة.حرم امتلاء مدرجات ملعب خالد بن محمد أعداداً كبيرة من جماهير الشارقة حضور ومتابعة مجريات اللقاء من داخل الملعب. وبالرغم من حضورهم مبكراً إلا أن التدافع الجماهيري كان لافتاً ما اضطرهم لتسلق الأماكن العالية بجوار الملعب لمشاهدة اللقاء والتفاعل مع أحداثها متحملين صعوبة الوضع حيث ظلوا واقفين طوال زمن المباراة.