تعد السياحة في إمبراطورية اليابان من أروع التجارب فهي غنية بالإثارة والمتعة والأنشطة المتنوعة، لا سيما الأنشطة والتقاليد المختلفة والثقافات، وهناك عدد لا يحصى من الأشياء المرحة والممتعة والمثيرة التي يمكنك القيام بها في اليابان.

وإليكم 5 أماكن مذهلة يجب زياراتها عند الذهاب إلى اليابان:

طوكيو



مدينة طوكيو هي عاصمة اليابان، بها مزيج من الثقافات المتنوعة، مزيج مثالي بين التقاليد القديمة والتقاليد الحديثة والعصرية، حيث يمكنك زيارة الأماكن المقدسة وجبل فوجي، كما يمكنك المشاركة في المهرجانات والمتنزهات، وهناك مجموعة واسعة من الأحداث والاحتفالات والأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء رحلتك السياحية هناك، وأفضل وقت لزيارة طوكيو هو بداية شهر أبريل، حيث الطقس والجو الجميل.

كيوتو



تعيش هذه المدينة في عبق التاريخ والمعالم التاريخية التي تعد عامل جذب سياحي في اليابان، وكانت كيوتو عاصمة اليابان منذ أكثر من 1000 عام.

نارا



مدينة نارا هي بالفعل العاصمة الأولى لليابان، نظراً لأن فيها الكثير من المعالم التاريخية، لا سيما المعابد العديدة.

ومن أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في اليابان حديقة نارا، حيث سيتم منح السياح فرصة لإطعام الغزلان (بامبي) وهذا المكان ممتع جداً للكبار والصغار، حيث تكون محاطاً بالغزال وبالقرب منهم.

جزيرة Ishigaki



تحتوي الجزيرة على الشواطئ الساحرة والرمال وأشعة الشمس، فهي ممتعة جداً لتمضية عدة أيام على شاطئ البحر وممارسة مجموعة واسعة من الرياضات المائية.

شيبويا



من أكبر أسواق طوكيو، ويحتوي على العديد من البضائع ويمكن شراء الهدايا التذكارية منه وتخليد اللحظات بأجمل الصور.

كما يمكنك زيارة العديد من الأماكن الأخرى أثناء السياحة في اليابان لقضاء أوقات ممتعة، فإذا كنت من محبي الإلكترونيات وأحدث التقنيات يمكنك أن تقوم بزيارة «أكيهابارا»، حيث أحدث الألعاب الإلكترونية ذات التقنيات العلمية والعصرية الحديثة، كما يوجد بها العديد من مقاهي الرسوم المتحركة الجميلة ويمكنك الاستمتاع بقضاء وقت هناك.

أما عن المأكولات فعليك بزيارة سوق تسوكيجي، حيث تجد مجموعة متنوعة من الأطعمة الطازجة وخاصة المأكولات البحرية، وهو أكبر سوق أسماك ومأكولات بحرية في العالم والأشهر على الإطلاق ويزداد عدد السياح الذين يزورون هذا السوق عاماً بعد عام.

ولا تفوت زيارة جبل فوجي الشهير فهو عبارة عن بركان نشط ويعتبر أعلى جبل موجود في اليابان، ويزور هذا البل سنوياً نحو 100 ملوين سائح من جميع أنحاء العالم فهو يستحق الزيارة بالتأكيد ولا تفوق زيارته.