أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اليوم الخميس القضاء على 47 تكفيرياً، عُثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير شمال ووسط سيناء، فيما استشهد نتيجة للأعمال القتالية للقوات المسلحة المصرية بمناطق العمليات ضابط وضابط صف وثلاثة جنود، علاوة على إصابة أربعة جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وقالت القوات المسلحة في بيان أصدرته اليوم إن هذا يأتي في إطار استكمال جهودها لمكافحة الإرهاب على كل الاتجاهات الاستراتيجية.

وأشار البيان إلى قيام القوات الجوية المصرية أيضاً باستهداف وتدمير 29 ملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، إضافة إلى تدمير 97 عربة دفع رباعي على الاتجاهات الشمالي الشرقي، والاستراتيجي الغربي، والاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

وكشف البيان عن قيام عناصر المهندسين العسكريين المصريين بتفجير 385 عبوة ناسفة زرعت لاستهداف القوات على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير نفقين بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

كما تم ضبط وتدمير 33 سيارة و ثماني دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

وقبضت القوات المسلحة على 158 فرداً من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية، عُثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.