الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

مقتل 47 تكفيرياً في مصر

مقتل 47 تكفيرياً في مصر

صورة بثتها «رويترز» أمس لقوات من الجيش المصري في شمال سيناء.

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، أمس، القضاء على 47 تكفيرياً عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء، فيما استشهد نتيجة للأعمال القتالية للقوات المسلحة المصرية بمناطق العمليات، ضابط وضابط صف وثلاثة جنود، وإصابة أربعة جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية. وقال الجيش في بيان، إن هذه العمليات تأتي في إطار استكمال جهود مكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

وأشار البيان إلى قيام القوات الجوية المصرية أيضاً باستهداف وتدمير 29 ملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، إضافة إلى تدمير 97 عربة دفع رباعي على الاتجاهات الشمالي الشرقي، والاستراتيجي الغربي، والاتجاه الاستراتيجي الجنوبي للدولة.

وكشف البيان عن قيام عناصر المهندسين العسكريين المصريين بتفجير 385 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير فتحتَي نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.


كما تم ضبط وتدمير 33 سيارة وثماني دراجات نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.


وتم القبض على 158 فرداً من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.