رصد نادي أرسنال الإنجليزي أكثر من 10 ملايين إسترليني لتحفيز نجومه في حالة التتويج بلقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) على حساب غريمهم تشيلسي الأسبوع المقبل.

ويستعد أرسنال الأربعاء المقبل لمواجهة تشيلسي في نهائي إنجليزي خالص ضمن يوروبا ليغ في العاصمة الأذرية باكو، ويطمح المدفعجية لخطف اللقب والاستفادة من التألق الكبير لهجومه الحالي بقيادة الثنائي بيير إيمريك أوباميانغ وألكسندر لاكازيت.

من جهتها، تعتزم إدارة المدفعجية تحفيز كل لاعب بنحو نصف مليون إسترليني، ليبلغ إجمالي الحوافز أكثر من 10 ملايين إسترليني، من أجل فتح شهية كتيبة المدرب الإسباني أوناي إيمري لإعادة اللقب الأوروبي الغائب عن خزائن النادي منذ 1994.

وتدرك إدارة أرسنال أن فوائد الفوز باللقب الأوروبي لن تنحصر فقط في إعادة النادي إلى سابق أمجاده، وضمان التمثيل في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وإنما ستضخ أيضاً على خزينته مبلغاً مالياً كبيراً يتمثل في حافز البطل الذي يقدمه يويفا.

وسيضيف أرسنال عوائد التتويج باللقب إلى ميزانيته للميركاتو الصيفي المقبل، والتي تبلغ حتى الآن 40 مليون إسترليني فقط، في انتظار عوائد التتويج وبيع عدد من اللاعبين في كشف المدفعجية الحالي.

وسيسافر أرسنال إلى أذربيجان السبت المقبل من أجل مواصلة الاستعدادات والتعود على الأجواء في باكو قبل أربعة أيام من النهائي الحاسم.