سجلت قوات الشرعية اليمنية مدعومة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية انتصارات نوعية في عدد من الجبهات بمحافظات الضالع، صعدة، تعز ومأرب، تكبدت خلالها ميليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران خسائر كبيرة.

وأفادت مصادر ميدانية بسقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي في غارات لمقاتلات التحالف ومواجهات مع القوات المشتركة والحزام الأمني في مناطق متفرقة شمالي محافظة الضالع.

واستهدفت مقاتلات التحالف مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي في منطقة الفاخر، وتعزيزات لهم في منطقة الجب المحاذية لمديرية الحشاء، كما استهدفت تجمعات لهم في منطقة باجة حجر غربي مديرية قعطبة، وأدت الغارات إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى وتدمير معدات قتالية للحوثيين.

وفي تعز، قصفت مدفعية الجيش اليمني مواقع تمركز ميليشيات الحوثي في مديريتي مقبنة، وجبل حبشي غربي المحافظة، وأسفر القصف عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

واستهدفت مدفعية الجيش اليمني فجر أمس مواقع للميليشيات الانقلابية بجبهة صرواح غربي مدينة مأرب شمال شرقي البلاد، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من المتمردين وتدمير أسلحة وأطقم تابعة لهم.

وفي صعدة، واصلت قوات الجيش اليمني تقدمها الميداني من خلال المعارك التي تخوضها مسنودة بقوات التحالف العربي ضد ميليشيات الحوثي، وتمكنت قوات الجيش بمساندة طيران الأباتشي التابع لقوات التحالف من استعادة السيطرة وتطهير جبال سمر والنهدين والذيبة، الواقعة بالقرب من مركز مديرية الحشوة في صعدة، ومُنّيت الميليشيات خلال المعارك بأعداد كبيرة من القتلى والجرحى وفرار العشرات.