سرق خمسة أشخاص من جنسية أفريقية محل صرافة في مجمع دبي للاستثمار متنكرين بأقنعة ومسلحين بالسكاكين والسواطير، بحسب النيابة العامة في دبي.

بينت التحقيقات أن المتهمين قاموا بإعداد العدة وخططوا لسرقة محل الصرافة في المجمع بعد أن قام بتجميعهم شخص سادس هارب، حيث كان ينوي السفر إلى موطنه ولكنه لم يملك المال.

وهذا ما أكده المتهم الأول وهو عامل نظافة، في التحقيقات، وأشار إلى أن كل متهم كان لديه هدف من سرقة المحل، حيث إن جميع المتهمين عاطلون عن العمل ولا يملكون المال.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين كانوا يتجمعون في شقة بإمارة الشارقة لإعداد خطة محكمة لسرقة محل الصرافة، ولاسيما أنهم زاروه عدة مرات قبيل الواقعة ووقع اختيارهم عليه.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين لبسوا أقنعة ووضعوا نظارات شمسية حتى يخفوا معالم وجوههم فلا تظهر لكاميرات المراقبة، وابتاعوا سكاكين وسواطير من محل في الشارقة، ودخلوا المحل وبثوا الرعب في قلوب العاملين والمتعاملين وسرقوا مبلغ 183 ألف درهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين هربوا من المكان باستخدام مركبتهم، إلا أن السائق وهو أحدهم لم يكن يعرف الطريق فنزلوا على بعد كيلومترين من مجمع دبي للاستثمار واستقلوا مركبة أجرة، وبعدها لاحظوا وجود دورية شرطة خلفهم فنزلوا عند دوار وهرب كل واحد منهم في اتجاه.

وألقت شرطة دبي القبض على خمسة من المتهمين، حيث إن هناك متهمين هاربين، وأحالتهم النيابة العامة إلى محكمة الجنايات بتهمة السرقة باستخدام السلاح.