تتجه الأنظار السبت إلى ملاعب دوري الخليج العربي لمتابعة الجولة الأخيرة والمثيرة من البطولة، ويتصدر تسليم درع الدوري رسمياً للشارقة الأحداث، في حين يخطف الصراع على البطاقة الثالثة المؤهلة إلى اللعب في دوري أبطال آسيا وبطاقة البقاء مع النخبة الأضواء في ليلة الختام.

ويستعد الملك الشرقاوي لرفع الدرع السبت عندما يحل ضيفاً على فريق الإمارات، بعد أن حسمه رسمياً في الجولة الماضية بالفوز على الوحدة 3 ـ 2.

بدوره يطمح الإمارات الـ 12 برصيد 18 نقطة لإلحاق الهزيمة بالبطل من أجل ضمان البقاء في البطولة، إذ يمكن أن تكتب أي نتيجة بخلاف ذلك نهايته في البطولة، خصوصاً إذا نجح الفجيرة صاحب المركز الـ 13 برصيد 18 نقطة وبفارق الأهداف عن الإمارات في تحقيق الفوز على مضيفه شباب الأهلي دبي.

وسيكون الإمارات والفجيرة مهددين أيضاً بالهبوط، إذا ما تعثرا بالتعادل أو الهزيمة، مقابل نجاح دبا الفجيرة متذيل الترتيب بـ 16 نقطة في اقتناص نقاط مواجهته مع بني ياس في الفجيرة، ليستمر بالتالي في البطولة.

بدوره، يطمح العين الثالث برصيد 46 نقطة لخطف البطاقة المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا عندما يحل ضيفاً على الوحدة الخامس برصيد 43 نقطة، وسيكون الفوز كافياً للزعيم للعب آسيوياً الموسم المقبل، والقضاء على أحلام الجزيرة الرابع برصيد 45 نقطة، والذي يواجه مضيفه النصر.