يعوّل نادي دبا الفجيرة على الجرعة المعنوية الكبيرة المتمثلة في وضع حجر الأساس لملعبه الجديد أمس الأول لتحقيق الفوز والاستمرار في المحترفين، مؤكداً أن جمهور النواخذة ستكون له كلمة في مباريات ملعبهم الجديد مستقبلاً.

ويتوقع أن يستقطب الملعب الجديد أكثر من 500 لاعب ناشئ بعد افتتاحه.

ووضع أمس سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة حجر الأساس لاستاد دبا الفجيرة الرياضي الذي أمر بتشييده صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بتكلفة 100 مليون درهم ويتسع لعشرة آلاف متفرج.

أكد رئيس مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة أحمد سعيد الضنحاني أن ملعب نادي دبا الفجيرة سيكون له أثر كبير على الحركة الرياضية والاقتصادية في الإمارة، معتبراً المشروع بداية لاستكمال المنشآت الرياضية بالفجيرة.

وقال إن الملعب سيبنى على مستوى عالمي ويتناسب مع الأنشطة والبطولات المحلية والدولية، مضيفاً «بمعنويات الملعب الجديد سنخوض مواجهة بني ياس، وهدفنا الفوز وانتظار تعثر فريقي الإمارات والفجيرة كي نستمر في الدوري».

من جهته توقع نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة سعيد الخطيبي مضاعفة أعداد المنتسبين من طلاب المدارس إلى فرق المراحل السنية وأكاديمية دبا الفجيرة لكرة القدم بعد افتتاح استاد دبا الفجيرة الجديد.

وأشار إلى أن أكاديمية النادي تضم حالياً 250 لاعباً في المراحل المختلفة، متوقعاً تسجيل أكثر من 500 لاعب بعد افتتاح الملعب بشكل رسمي.

وفي السياق نفسه اعتبر المدير التنفيذي لنادي دبا الفجيرة راشد بن عبود أن تزامن وضع حجر الأساس لملعب النادي الذي يحلم به جميع الدباويين قبل ثلاثة أيام من مباراة فريقه الأخيرة في الموسم، والتي تحدد بقاءه في دوري المحترفين، أعطى دفعة معنوية للجميع في النادي. ولفت إلى أن دبا الفجيرة اعتاد على حسم بقائه في الدوري في آخر جولة بالمسابقة.

وفي السياق نفسه قال مشرف الفريق الأول لدبا الفجيرة جمعة العبدولي «عانينا كثيراً من اللعب خارج أرضنا، وتشييد الاستاد يساعد اللاعبين نفسياً في تحقيق نتائج طيبة. نتمنى الفوز في الجولة الأخيرة وسنستمر في الدوري ونلعب على أرضنا».

كما وصف عضو مجلس إدارة دبا الفجيرة خالد راشد مباراة فريقه المقبلة أمام بني ياس بالصعبة، معتبراً أن احتفال مدينة دبا الفجيرة أمس بتدشين ملعب النادي الجديد، بحضور أعيان المدينة وشبابها وصغارها، سيمنح لاعبي الفريق دفعة معنوية كبيرة لتقديم أفضل ما عندهم للخروج من اللقاء بالعلامة الكاملة.