أكد هانس-يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري الألماني لكرة القدم، أن الفريق لا يعتزم التخلي عن لاعبه الإنجليزي الشاب جايدون سانشو خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويثير سانشو (19 عاماً) اهتمام أندية أوروبية عدة بعدما برز بشكل لافت مع فريقه في عامه الثاني معه، وساهم في إنهائه الموسم ثانياً بفارق نقطتين فقط خلف بايرن ميونيخ المتوج باللقب للموسم السابع توالياً، علماً بأن دورتموند كان قريباً من لقب البوندسليغا بعدما تصدر الترتيب طويلاً.

لكن فاتسكه أكد في تصريحات نشرتها صحيفة «بيلد» الألمانية، الأحد، أن الجناح الإنجليزي سانشو ليس معروضاً في سوق الانتقالات.

وقال «من المنطقي الاعتقاد أن جايدون لن يلعب مع دورتموند في الأعوام العشرة المقبلة، لكن لدينا اتفاقات واضحة بشأن الفترة الحالية، جايدون ليس متوافراً والمضمون أنه سيكون لاعب دورتموند في الموسم المقبل».

وعلى رغم أن هذا الموقف ردده دورتموند مراراً في الأشهر الماضية، إلا أن تصريحات فاتسكه تأتي عقب تقارير جديدة عن احتمال رحيل سانشو إلى مانشستر يونايتد، لاسيما بعدما أعلن فريقه ضم لاعبين بمركز لعب مشابه له، هما البلجيكي ثورغان هازار والألماني يوليان براندت.

وكان سانشو قد انضم إلى دورتموند قادماً من مانشستر سيتي في عام 2017 مقابل 7,8 ملايين يورو فقط، لكن قيمته المقدرة حالياً تفوق ذلك بكثير، لاسيما بعد أدائه في موسم 2018-2019.