ارتفع عدد الليالي الفندقية التي سجلها العام الماضي الزوار القادمون من دول الخليج في مدينة فرانكفورت ثاني أكبر المدن الألمانية بنسبة أربعة في المئة مقارنةً مع عام 2017، لترسخ المدينة مكانتها وجهة سياحية جاذبة.

ويعكس هذا النمو ضخامة محفظة فرانكفورت السياحية التي باتت تضم العديد من المعالم السياحية الجديدة لتضاف إلى الموقع الجغرافي المثالي الذي يتيح للسياح وعشاق الاصطياف القيام برحلات يومية إلى مناطق الجذب القريبة مثل «وادي الراين» المذهل ومدينة هايدلبرغ التاريخية والمنتجعات الصحية «فيسبادن».. وتعتبر فرانكفورت من أشهر مناطق الجذب السياحي، كما تتميز بمراكز التسوق العصرية واستضافتها لأبرز المهرجانات الثقافية، إضافة إلى أنها تضم أفضل مراكز العلاجات الصحية، لذا فهي تعد خياراً مثالياً للسياح والزوار القادمين إلى ألمانيا من دول الخليج والباحثين عن الاستمتاع بعطلة عيد الفطر لهذا العام، وقضاء أجمل الأوقات على مدى أشهر الصيف.

بنية تحتية متطورة

تتميز فرانكفورت ببنية تحتية متطورة تضم مراكز تسوق عصرية في وسط المدينة التي يمكن التجول فيها مشياً على الأقدام في الهواء الطلق، علاوة على المناطق الرائعة الأخرى المحيطة، والتي تسمى منطقة «راين - ماين».

أبرز معالم فرانكفورت: مركز المدينة التاريخي

أعيد تجديده وافتتاحه العام الماضي، يضم ميدان «رومر» الشهير، ويتميز بالطابع المعماري القديم الذي يتجسد في الأبنية الكلاسيكية التي تتزين بالإطارات الخشبية الأنيقة التي تعود إلى حقبة العصور الوسطى، كما تعد الساحة مقصداً للسياح بما تضمه من مزيج رائع من المتاجر والمطاعم والمتاحف والشقق السكنية الجميلة.

حديقة بالمينجارتين

توصف بـ «الجنة الاستوائية»، وتقع في منطقة «ويستيند» الراقية في فرانكفورت. تضم الحديقة التي تمتد على مساحة 22 هكتاراً عدداً كبيراً من النباتات الاستوائية والحيوانات الأليفة، وتعد خياراً رائعاً لقضاء يوم عائلي مثالي والاستمتاع بالهواء النقي وسط الخضرة والمناظر الخلابة.

رحلات القوارب في نهر الماين ووادي الراين

خلال تلك الرحلات، يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الخلابة لأفق فرانكفورت ومشاهدة المباني الجميلة على ضفاف أنهار المدينة، ثم تأمّل المناظر الساحرة ذات الطابع الرومانسي ومزارع الكروم في المناطق القروية، ومشاهدة القلاع الشاهقة التي تعود إلى حقبة القرون الوسطى.

التسوق في شارع تسايل الشهير

تتيح منطقة التسوق الشهيرة المخصصة للمشاة فقط، بجوار شارع تسايل الشهير، تجربة تسوق مريحة وسهلة لمختلف الأعمار بما تضمه من مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التجارية.

كما يضم شارع غوته شتراسه عدداً من متاجر البوتيك الراقية لأشهر العلامات التجارية الفاخرة.

أين تقيمون؟

إلى جانب الفنادق العالمية الرائدة من فئة خمس نجوم المتوفرة بكثرة بوسط المدينة، تضم فرانكفورت مجموعة واسعة من المنشآت الفندقية التي تتناسب مع احتياجات المجموعات الكبيرة والعائلات، بما فيها فنادق من فئة أربع نجوم وشقق فندقية مريحة بأسعار مخفضة للإقامة طويلة الأجل.

السياحة العلاجية

يوجد في فرانكفورت الكثير من المستشفيات العامة ذات الخدمات الممتازة والمراكز الطبية المرموقة، وتضم أيضاً شبكة واسعة من العيادات الخاصة والأطباء المتخصصين الذين يقدّمون أفضل الخدمات للمرضى، وهو ما يجعلها وجهة نموذجية للسياحة العلاجية، خصوصاً لأولئك الأشخاص الذين يرغبون في إجراء فحوص طبية دورية وعلاجات تجميلية وصحية أو لفئة المرضى الذين يعانون من بعض الأمراض الخطرة.