بعد نجاح النسخة التقليدية التي تعمل بمحرك بنزين من السيارة «كونا» من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس. يو. في) ثم النسخة الكهربائية منها التي يصل مداها إلى 258 ميلاً قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها، وبسعر مقبول، تعتزم «هيونداي موتور» الكورية الجنوبية لصناعة السيارات طرح نسخة هجينة من هذه السيارة في أوروبا.

وتعمل النسخة الهجينة من السيارة «هيونداي كونا» بمحرك تقليدي سعة 1.6 لتر يتكون من 4 أسطوانات وقوته 104 أحصنة بعزم شدته 109 أرطال لكل قدم مكعبة، إلى جانب محرك كهربائي بقوة 43 حصاناً بعزم شدته 125 رطلاً لكل قدم مكعبة، مع بطارية بقوة 1.56 كيلووات/ساعة.

وتصل القوة الإجمالية للسيارة مع مزج المحركين إلى 139 حصاناً مع عزم شدته 195 رطلاً لكل قدم مكعبة. كما تعمل السيارة «كونا» الهجينة بنظام ناقل حركة آلي يعطي ست سرعات.

وأشار موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن السيارة «كونا» الهجينة تشبه النسخة التقليدية، وليس النسخة الكهربائية. في الوقت نفسه فإنها تتمتع بقمرة خاصة باللونين الأبيض والأسود. كما أنها مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع خاصية التعرف إلى الأوامر الصوتية بست لغات.

ومن المنتظر طرح السيارة الهجينة في السوق الأوروبية خلال أغسطس المقبل، في حين لم تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن خططها بشأن إمكانية طرح هذه السيارة في السوق الأمريكية في المستقبل، في حين من المتوقع طرحها في هذه السوق في وقت لاحق في ضوء أوجه الشبه بينها وبين السيارات الهجينة الأخرى التي تبيعها مجموعة «هيونداي موتورز غروب» التي تنتج سيارات «هيونداي» وكيا.