تبدأ وزارة التربية والتعليم في تطبيق الدوام الصيفي بجميع مدارس الدولة اعتباراً من اليوم الأحد التاسع من يونيو 2019 استعداداً لامتحانات نهاية العام الدراسي المقرر انطلاقها في الـ 23 من الشهر الجاري حتى الرابع من يوليو المقبل.

وحددت الوزارة الجدول الزمني للحصص الدراسية خلال شهري يونيو ويوليو 2019 بمختلف المراحل الدراسية، وفقاً لما أعلنته على موقعها الإلكتروني وعبر حسابها الرسمي على «تويتر».

وأفادت الوزارة بأن اليوم الدراسي برياض الأطفال يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة 11:45 دقيقة، بينما يبدأ دوام طلبة الحلقة الأولى بنين في تمام الساعة السابعة و25 دقيقة حتى الـ 12 ظهراً و37 دقيقة.



وألغت الوزارة الطابور الصباحي في جميع الحلقات الدراسية، وحددت زمن الحصة بـ 40 دقيقة لجميع المراحل الدراسية، كما ألزمت جميع المدارس بفاصل زمني قدره ثلاث دقائق بين الحصص الدراسية.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع المدارس بمختلف إمارات الدولة بالجدول الزمني لليوم الدراسي، داعية معلمي الحلقة الأولى إلى الانصراف في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

وأشارت إلى أن اليوم الدراسي لطلبة الحلقة الثانية والثالثة بنين يبدأ في تمام الساعة السابعة و15 دقيقة وينتهي في تمام الساعة الواحدة و20 دقيقة ظهراً، على أن تتخلل اليوم الدراسي بجميع الحلقات استراحتان الأولى لمدة 20 دقيقة والثانية لمدة عشر دقائق.

وفيما يخص مواعيد الدوام بمدارس البنات، أوضحت الوزارة أن اليوم الدراسي لطالبات الحلقة الأولى يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة و22 دقيقة، بينما يبدأ دوام طالبات الحلقة الثانية والثالثة في تمام الساعة الثامنة صباحاً وينتهي الساعة الثانية وخمس دقائق ظهراً.