دعمت دولة الإمارات وزارة الصحة اليمنية بشحنة من الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة ومكافحة انتشار الملاريا، في إطار حملة الاستجابة العاجلة التي أطلقتها الإمارات لإغاثة متضرري السيول في عدن ولحج وعدد من المحافظات اليمنية.

ووصلت إلى ميناء عدن، أمس الأول، شحنة الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة ومكافحة انتشار الملاريا التي تأتي في إطار حرص دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمني الشقيق.

يُذكر أن دولة الإمارات قدمت خلال السنوات الأربع الماضية دعماً كبيراً للقطاع الصحي في اليمن شمل ترميم وصيانة المستشفيات والمراكز الصحية وإطلاق جسر بحري وجوي وبري لتقديم المساعدات الطبية والصحية بشكل مباشر وعبر المنظمات الدولية، كما ساهمت بشكل كبير في دعم قطاع الصحة لمواجهة مرض الكوليرا.

إلى ذلك، أسقطت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، مساء أمس الأول، طائرتين مسيّرتين (بدون طيار) أطلقتهما ميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بعد اعتراضهما باتجاه مدينة خميس مشيط جنوبي المملكة العربية السعودية.

وأوضح المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات.

وأكد المالكي الحق المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.