يرى مدير المنتخب الألماني لكرة القدم أوليفر بييرهوف أن العودة المحتملة لليروي ساني إلى الدوري الألماني (بوندسليغا) ستشكل إضافة هائلة للمسابقة.

وأبدى بايرن ميونخ، حامل لقب البوندسليغا، رغبة في ضم ساني من مانشستر سيتي الإنجليزي، رغم أن رئيس بايرن، أولي هوينيس، استبعد التعاقد مع اللاعب نظراً للكلفة العالية للصفقة.

وقال بييرهوف في تصريحات لموقع «شبورت بازر» الألماني: «إذا كان لاعب مثل ليروي ساني هنا، فإن هذا سيصب بالطبع في مصلحة البوندسليغا».

وبدأ ساني (23 عاماً) مسيرته الاحترافية ضمن صفوف شالكة، قبل أن ينتقل عام 2016 إلى مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعرب بييرهوف عن سعادته باللاعبين الشبان في المنتخب الألماني، الذين أدوا دوراً بارزاً في الفوز على بيلاروسيا 2 - 0، السبت الماضي، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2020).

وأضاف: «إنهم لاعبون وضعوا بصمة معنا حقاً رغم أنهم لا يزالون في أوائل العشرينات من أعمارهم، ما نحن بحاجة إليه الآن هو الاستمرارية».

وباتت العناصر الشابة بمثابة قوة الدفع الجديدة للمنتخب الألماني خلال المرحلة الجديدة، التي شهدت استبعاد توماس مولر وماتس هاميلز وجيروم بواتينغ، وذلك في أعقاب الخروج المبكر والصادم للمنتخب الألماني من كأس العالم 2018 بروسيا.

وأشار بييرهوف إلى أن براندت اتخذ القرار المناسب بانتقاله أخيراً إلى بوروسيا دورتموند قادماً من ليفركوزن، وهو ما سيتيح له على الأرجح المشاركة بشكل منتظم ضمن الأساسيين.