يشارك فريق الجودو بنادي الفجيرة للفنون القتالية في بطولة تايلاند الدولية للجودو في مدينة تشيانغ مايالي والتي تبدأ 15 الجاري وتستمر ثلاثة أيام.

تتجه البعثة إلى تايلاند اليوم عبر مطار دبي الدولي، وهي المشاركة الثانية للفريق في هذه البطولة.

وكشف مدرب فريق الجودو بنادي الفجيرة للفنون القتالية الدكتور موح صالح الموح عن مشاركة النادي بخمسة لاعبين هم أحمد الحوسني بوزن 60 كيلوغراماً، وعبدالله نعمتوف 66 كيلوغراماً، وبوزن 73 يشارك اللاعبان خالد الشحي وياسين نعمتوف، واللاعب إسلام عطوة في وزن 81 كيلوغراماً.

وأشار موح إلى أن البطولة تنقسم إلى شقين: الأول الكاتا للرجال الناقو كاتا للرجال، وبالنسبة للسيدات الجونو كاتا وهي 15 حركة، أما الشق الثاني فهو خاص بمنافسات الفردي ويتضمن ثمانية أوزان هي 55، 60 ،66، 73، 81، 90 ،100 وزائد 100 كيلوغرام.

ولفت مدرب فريق جودو الفجيرة إلى مشاركتهم في النسخة الماضية 2018 من بطولة تايلاند الدولية بخمسة لاعبين وحققوا ميدالية ذهبية في وزن 73 كيلوغراماً عن طريق اللاعب ياسين نعمتوف، مؤكداً سعيهم في النسخة الجديدة إلى تحقيق أكبر عدد من الميداليات عطفاً على استعدادهم الجيد الذي بدأ من سبتمبر الماضي حتى نهاية شهر رمضان المبارك وبشكل يومي.

وتوقع موح قوة النسخة الحالية لدولية تايلاند نظراً لزيادة عدد الفرق واللاعبين فضلاً عن تنظيم امتحانات للحكام القاريين على هامش البطولة، مشيراً إلى وجود حكم يمثل الفجيرة وهو هشام آل علي الذي سيخضع لامتحان الحكام القاريين.

وذكر أن نادي الفجيرة للفنون القتالية يضم 120 لاعباً ولاعبة يمارسون رياضة الجودو منهم 15 لاعبة و105 لاعبين، مشيراً إلى أنهم يستعدون للمشاركة أيضاً في بطولة غرب آسيا للأندية والمنتخبات التي تقام بالأردن 18 يوليو المقبل، وهي آخر مشاركات جودو الفجيرة في الموسم، ويأخذ اللاعبون راحة بعدها ثم يستأنفون أنشطة الموسم الجديد سبتمبر المقبل.