يواصل الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة «الحياة السرية للحيوانات الأليفة» حصد إيرادات شباك التذاكر حول العالم، حيث اقترب العمل من كسر حاجز الـ 100 مليون دولار، خلال الأيام الأولى لعرضه، وتتمحور أحداثه حول طريقة تصرف الحيوانات المنزلية عندما يغادر أصحابها المنزل.

وتبدأ أحداث الجزء الثاني من حيث انتهى الأول، حيث تتزوج مالكة القطط والكلاب كاتي وتنجب طفلاً تسميه ليام، ويجد الكلب «ماكس» في البداية نفسه في وضع سيء مع الطفل لكنهما سرعان ما يتقاربان.

ويتعلق الطفل «ليام» بالحيوانات ويبدأ في تقليدهم ما يزعج والدته «كاتي»، ويصاب الكلب ماكس بوعكة صحية يدخل على إثرها عيادة الحيوانات الأليفة ويخضع لعملية جراحية تجعله عاجزاً عن اللعب، فيشعر بالضعف والوهن.

قدرات خاصة

وفي أحد الأيام تقرر الأم «كاتي» أن تصطحب عائلتها والكلب ماكس في رحلة إلى مزرعة أقاربهم، وهناك يلتقي ماكس بكلب المزرعة «روستر»، الذي يحاول استكشاف قدرات ماكس الخاصة في الحفاظ على حياة أغنام المزرعة ومنعها من الهرب، ولكن تقع حادثة هروب لإحدى الأغنام، فيعمل ماكس على استرجاعها، ما يطور العلاقة بينه وكلب المزرعة روستر.

ملكة القطط

وقبل أن يغادر ماكس إلى المزرعة ترك دميته النحلة مع صديقته الكلبة كلو، لكنها فقدت الدمية في شقة تحوي قطط متشردة وتتزعمهن قطة شريرة، فتقرر كلو أن تدخل الشقة لتسترد الدمية، لكن القطة الشريرة تطلب من كلو أن تكون فرداً من عصابتها وتطلق عليها لقب «ملكة القطط».

ولكن غياب الكلبة كلو عن المنزل يثير القلق لدى صديقيها الأرنب سنو بول والهرة كلوي، فيقرران البحث عنها وهما في الطريق يلتقيان قطة تدعى «ديزي» تطلب مساعدتهما في تحرير نمر أبيض من قبضة السيرك الروسي.

تحرير النمر

وينجح الأرنب سنو بول في تحرير النمر «هي»، وفي طريق العودة إلى المنزل تفقد القطة كلوي طوق الزهور الخاص بها، ما يجعل كلاب حراسة السيرك يلحقون بها عن طريق الرائحة.

ويصطحب الصديقان النمر إلى شقة «كاتي»، التي عادت من رحلتها، لكنها تتفاجأ بمعركة بين كلاب الحراسة والحيوانات الأليفة، وتخطف الكلاب مجموعة من الحيوانات الأليفة ويهربون بالقطار، وتبدأ سلسلة من المطاردات لتحرير المخطوفين.

خطة «روستر»

يصل القطار إلى القرية التي يعيش فيها الكلب «روستر»، فيتوجه الكلب ماكس إليه طلباً للمساعدة، فيرسم روستر خطة بمعاونة أغنام المزرعة لاستعادة الحيوانات، وينجح الفريق في استعادة أصدقائهم المخطوفين. فيلم «الحياة السرية للحيوانات الأليفة 2 من إخراج كريس ريناود، وتأليف براين لينش، وبطولة صوتية لكيفن هارت، تيفاني هاديش، باتن أوزوالت، أريك ستونستريت، جيني سلايت، ليك بيل، ونيك كرول، وغيرهم.