الاحد - 17 نوفمبر 2019
الاحد - 17 نوفمبر 2019

إلتون جون من الطفولة البائسة إلى «الرجل الصاروخ»

يواصل فيلم السيرة الذاتية «الرجل الصاروخ» أو Rocket man جني الإيرادات في مختلف أنحاء العالم، حيث تجاوز حاجز الـ 70 مليون دولار، ويسرد قصة حياة المطرب البريطاني إلتون جون منذ طفولته حتى اعتلائه عرش النجومية والشهرة.

وتبدأ أحداث الفيلم عندما يشارك إلتون في جلسة لإعادة التأهيل من الإدمان، ويسرد تفاصيل من مسيرته، لتعود الأحداث إلى خمسينات القرن الماضي في إنجلترا، ويظهر طفل يدعى «ريجنالد دوايت» يعيش مع والدته «شيلا» وجدته «آيفي» التي ترعاه، لانشغال والدته بأعمال المنزل، وعمل والده في سلاح الجو الملكي البريطاني.

طفولة موسيقية


ويبدي ريجنالد اهتماماً كبيراً بالعزف على البيانو وسماع أسطوانات الموسيقى، ومع اقتراب عودة والده إلى المنزل يقرر تعلم عزف مقطوعة موسيقية سيهديها إليه، ولكن الأب «ستانلي» لا يبدي اهتماماً بمقطوعة ابنه أو موهبته، فيقرر ريجنالد تعلم عزف البيانو في الأكاديمية الموسيقية البريطانية.

مشاحنات عائلية

وتنشب مشاحنات عائلية بين والد ريجنالد وأمه فيقرران الطلاق، الأمر الذي يصيب الطفل بصدمة، لكن جدته آيفي تطلب منه الاهتمام بالموسيقى واستكمال مسيرته.

وتتسارع الأحداث حتى يؤسس الشاب فرقة موسيقية مع رفقائه ويطلقون عليها اسم Bluesology، وتقدم مجموعة من الحفلات الناجحة، ويلتقي ريجنالد بالعديد من الفنانين الذين ينصحونه بكتابة الأغاني وتغيير اسمه، فيسمي نفسه «إلتون جون» ويبدأ مرحلة جديدة من مسيرته الفنية.

وتطرح دار نشر بريطانية، يملكها رجل يدعى «راي ويليامز» على جون أن تجمع أغاني الفرقة في كتاب، وهناك يلتقي بمؤلف الأغاني «بيرني تاوبين» ليتفقا على كتابة الأغاني للفرقة.

وسرعان ما يفترق الاثنان لواج بيرني تاوبين، فيشعر جون بالضياع وعدم القدرة على الكتابة والإبداع، لكنه يتعثر في موسيقي يدعى «ريد» ويكونان فريقاً قوياً، ولكن الأخير يبدأ التلاعب في أموال جون ويبتزه بنشر معلومات خفية أمام جمهوره والصحافة، ويتمكن من فعل ذلك، فيشعر جون بحزن شديد ولا يجد من يشكو له همومه ولا أوجاعه.

*رحلة الانهيار

يبدأ جون في الانهيار والإدمان على الكحول والكوكايين ويصاب بالاكتئاب، ويدرك أن حياته بدأت تخرج عن المسار الطبيعي، فيدخل مركزاً لإعادة تأهيل المدمنين، ويعود إلى صديقه بيرني تاوبين، الذي يساعده على العمل، ويكتب أغنية تحت عنوان «ما زلت واقفاً»، التي تحقق له نجاحاً كبيراً حول العالم. يشارك في بطولة فيلم «الرجل الصاروخ» تارون إيجرتون، ريتشارد مادن، وبرايس دالاس، وهو من إخراج ديكستر فليتشر، وتأليف لي هيل.
#بلا_حدود