يحظى نجوم كرة القدم حول العالم بحالة حب خاصة وفريدة من نوعها، حيث يتعصب كثيرون لفرقهم المفضلة، أو حتى للاعبيهم المفضلين، فهم نجوم أسوة بنجوم أهل الفن والغناء، وبمتابعة تفاصيل حياتهم اليومية قد تتسنى لنا الفرصة للتعرف إليهم عن قرب، والغوص في حياتهم الشخصية.

وبحسب فيديو تابع لـ «ستاتس تيوب» رصد اللاعبين الأكثر متابعة عبر إنستغرام منذ مايو 2015 وحتى تاريخ كتابتنا لهذا الخبر، وفيما يلي قائمة بأكثر 10 لاعبين متابعة على إنستغرام:



كريستيانو رونالدو:



يتصدر هذه القائمة لاعب نادي يوفنتوس ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، حيث يتابعه 171 مليون متابع عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، وبتصفح سريع لحسابه نجد أنه يميل لنشر صور انتصاراته، أو صور أبنائه، أو حتى لحظات استرخائه بعيداً عن صدى الملاعب.



ليونيل ميسي:



يحتل الأرجنتيتي ليونيل ميسي المرتبة الثانية من قائمة المتابعين الأكثر متابعة على إنستغرام، حيث يتابعه 122 مليون متابع على إنستغرام، أي بفارق 55 مليون متابع عن نظيره رونالدو.

ويشارك ميسي صور أطفاله وتدريباته الرياضية، إضافة لصوره مع زوجته أنطوانيلا.

نيمار:



رغم قضية الاغتصاب التي تلاحق نجم كرة القدم البرازيلي نيمار، فإن هذا الأمر لم يزحزحه من الاحتفاظ بالمرتبة الثالثة للاعبين الأكثر متابعة على إنستغرام، حيث يتابعه 120 مليون متابع من مختلف أنحاء العالم.

ديفيد بيكهام:



نجم كرة القدم البريطاني ولاعب يونايتد مانشستر وريال مدريد يحظى بمتابعة أكثر من 56 مليون متابع على إنستغرام، فإلى جانب وسامته يشارك ديفيد بيكهام تفاصيل حياته اليومية مع عائلته، وزوجته فيكتوريا، الأمر الذي يقرب متابعيه أكثر من تفاصيل حياته الشخصية.

رونالدينيو:



لاعب كرة القدم المعتزل البرازيلي رونالدينيو يحتل المرتبة الخامسة في قائمة اللاعبين الأكثر متابعة على إنستغرام، حيث يعد من بين أفضل اللاعبين على مر التاريخ، ويتابع رونالدينيو 46 مليون متابع.



خاميس رودريغيز:



اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز ولاعب بايرن ميونيخ يتابعه 41 مليون متابع عبر حسابه الرسمي على إنستغرام.

غاريث بيل:



نجم كرة القدم غاريث بيل من ويلز ولاعب ريال مدريد من بين اللاعبين الواعدين، ويحظى بشهرة واسعة، حيث يتابعه أكثر من 40 مليون متابع عبر حسابه على إنستغرام.



مارسيلو فييرا:



مارسليو فييرا لاعب كرة القدم البرازيلي ونادي ريال مدريد الذي يعتبر أفضل ظهير أيسر في تاريخ كرة القدم يتابعه 38 مليون متابع على حسابه في إنستغرام.

زلاتان إبراهيموفيتش:



لاعب كرة القدم السويدي مهاجم من الطراز الرفيع ويسجل الأهداف بغزارة واشتهر بأسلوب لعبه المبدع والقوة وقدرته في الكرات الهوائية ودقة تسديداته القوية، يحظى بمتابعة واسعة على إنستغرام ما يقارب 36 مليون متابع.

لويس سواريز:



يتذيل هذه القائمة لاعب كرة القدم من الأوروغواي ونادي برشلونة لويس سواريز، حيث يحظى بمتابعة 33 مليون متابع وهو الرقم الأصغر للمتابعين من بين زملائه اللاعبين الآخرين.



فهل سنشهد تغيراً في أرقام متابعي هؤلاء اللاعبين.. أم سيبقى كريستيانو رونالدو محتفظاً بصدارته؟