الخميس - 14 نوفمبر 2019
الخميس - 14 نوفمبر 2019
No Image

عباءات الصيف .. صرعات بعبق شجرة الروان والأزهار المعمرة

استوحت الشقيقتان الإماراتيتان آمنة وبهية قائد تشكيلتهما لموسم صيف وخريف 2019 من الأزهار المعمرة، التي تزهر خلال فصل الربيع، وشجرة الروان التي ترمز للحكمة والشجاعة.

وأشارت الشقيقتان إلى أن التشكيلة مكونة من 20 قطعة تنوعت بين القفاطين والجلابيات والعباءات التي تلائم أجواء السهرات الصيفية.

واختارت الشقيقتان للعباءات اللون الأسود بتطريز مستوحى من شكل أوراق شجرة الروان باللون الذهبي، وأخرى مطرزة باللون الأسود ومزينة بالخرز والترتر المشكوك يدوياً، واتخذت شكل أزهار وعناقيد التوت التي تحملها شجرة الروان بين أغصانها.


وقالت آمنة قائد: «اعتمدنا في تزيين التشكيلة الأخيرة على أوراق كل من شجرة الروان والزهور المعمرة، التي جاءت بأحجام وأشكال مختلفة، إذ تعرف شجرة الروان بشجرة الحياة في بعض حضارات العالم».

وأكدت حرصهما على اختيار أنواع أقمشة ذات خامات خفيفة تناسب أجواء الصيف، فضلاً عن ألوان الأزرق والبيج والمشمشي وغيرها من الألوان المستخدمة في الخيوط والخرز.

وتضمنت التشكيلة قفاطين ملونة، أحدها باللون الأزرق والذي تزينت قبته الواسعة بخيوط وخرزات باللون الفضي، وآخر بورود متداخلة باللونين المشمشي والأبيض، تزينت أكمامه بخرزات ولآلئ على شكل الأزهار المعمرة وأشكال هندسية أخرى.

أما جلابيات التشكيلة فاتخذت تصاميم تمزج بين العصرية والكلاسيكية، إحداها باللون البيج مطرزة بالخرز والترتر الذهبي والأبيض والبني على شكل الأزهار المعمرة، وجلابية أخرى باللون البنفسجي مطرزة بالزهور المعمرة الذهبية اللون، تميزت بقبة عالية مستديرة حول الرقبة، توسدتها زهرة من اللؤلؤ على الصدر.
#بلا_حدود