تنطلق غداً الجمعة الساعة 11 صباحاً فعاليات الدورة الـ 20 من عالم مدهش، والذي يقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات الموزعة على أربع مناطق، العجلات، ألعاب المهارات، المغامر الصغير، ومنطقة العروض.

وسيحضر الافتتاح الرسمي لـ «عالم مدهش» مقدم البرامج الحوارية كريس فيد وعائلته.

ويتيح عالم مدهش، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 21 يونيو الجاري إلى 17 أغسطس المقبل في القاعات من 3 إلى 7 العام الجاري لزواره فرصة الدخول المجاني.

ومن المقرر أن تقدم دورة العام الجاري، التي تتزامن أيضاً مع انطلاق مفاجآت صيف دبي، تجربة لأفراد الأسرة من جميع الأعمار، وذلك من خلال ما يقدّمه عالم مدهش من أنشطة وفعاليات وألعاب وعروض ترفيهية ومغامرات وورش عمل تفاعلية على كامل مساحة الحدث ضمن المناطق الأربع.

وستقدّم شركة قرقاش للسيارات والتجارة العامة فرصة لكافة زوار عالم مدهش خلال إجازة نهاية الأسبوع الأول من افتتاحه للفوز بسيارة GAC GS3 الجديدة كلياً في المنطقة، ويمكن الحصول على كوبون للمشاركة في السحب مقابل إنفاق 250 درهماً إماراتياً على الألعاب داخل عالم مدهش، وسيجري السحب يوم الأحد المقبل للإعلان عن اسم الفائز.

إضافة إلى الدخول المجاني إلى عالم مدهش، يمكن لكافة الزوار الاستفادة من باقات الألعاب خلال أيام الأسبوع وخلال أيام عطلة نهاية الاسبوع أيضاً والتي تمنحهم الفرصة للوصول إلى 6 ألعاب مختارة.

وبالنسبة للذين تجتذبهم المغامرات والتشويق، فإن منطقة العجلات في القاعتين 6 و 7 ستكون الوجهة المثالية بكل ما تقدمه من ألعاب مثل «الترامبولين البانجي» وحلبة التزلج على الجليد ودراجات الدفع الرباعي.

ومن المقرر أن تقدم منطقة ألعاب المهارات في القاعة 7 الكثير من الألعاب التفاعلية مثل Fruit Ninja و Temple Run والألعاب الشيقة مثل Pac-Man و Donkey Kong 3، إضافة إلى ألعاب الواقع الافتراضي بما في ذلك Cinecoaster 360VR ونظام السينما XD متعدد الأبعاد الذي يحاكي حركات المركبة الافعوانية الواقعية.

وسيحظى الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 7 سنوات فما دون ضمن منطقة المغامر الصغير في القاعات 3 و4 بالكثير من المرح والمتعة أثناء التنقل بين القلاع الشاهقة وألعاب فناجين الشاي وسيارات التصادم.

وتم تصميم منطقة العرض في القاعة رقم 5 للاسترخاء والاستمتاع بالعروض المقدمة وتناول الأطعمة بعد يوم شاق من اللعب والمغامرات، حيث سيتم تقديم عروض ترفيهية مباشرة حية تعرض عدة مرات في اليوم بما في ذلك عرض مدهش المباشر وموسيقى مدرسة الأطفال، إضافة إلى العديد من الاحتفالات الأخرى وفقرات التجوال النابضة بالحيوية.

كما يمكن لعشاق شخصية مدهش المشهورة أن يلتقوا به خلال فقرة ترحيبية على المسرح سيتم تنظيمها طوال أيام فعاليات المهرجان.

ويفتح عالم مدهش أبوابه من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 10 مساء من الأحد إلى الخميس ومن الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 11 مساء من الجمعة إلى السبت وفي جميع أيام العطل الرسمية.