يسبب موسم الرطوبة الكثير من المشاكل التي تتلف الشعر، إذ يؤدي تعرض الشعر للرطوبة المستمرة إلى جعل جذوره أكثر حساسية وبالتالي يكون أكثر عرضة للتلف.

لذلك ينصح خبراء التجميل بالعناية بالشعر وإعطائه المزيد من الاهتمام والعناية في أجواء الرطوبة.

إليك أهم النصائح التي ستحمي شعرك من التلف والرطوبة

الحفاظ على الشعر جافاً



من المهم جداً المحافظة على جفاف الشعر في موسم الرطوبة بعد الغسل، إذ إن من المهم تجفيف شعرك، ومن جهة أخرى من الممكن أن تؤدي الرطوبة المستمرة إلى مشاكل مختلفة في فروة الرأس والشعر.

تدليك فروة الرأس بالزيت للحماية من الحكة



من أكثر المشكلات الشائعة في موسم الرطوبة حكة فروة الرأس التي تعطي شعوراً بالانزعاج وعدم الراحة، وينصح بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ وتركه لمدة ساعه.

ترطيب الشعر



الشعر الجاف يعتبر أكثر عرضة للتأثر بالرطوبة من غيره من أنواع الشعر، لأنه يمتص قطرات الماء بسرعة، ما يضر بشكله، لذلك فإن النصيحة الأولى والأهم لحماية شعرك من آثار الرطوبة هي الحفاظ على ترطيبه.. ننصحك باستخدام أنواع شامبو ومرطب شعر خاصة بترطيب الشعر وعلاج الشعر الجاف.

غسل الشعر بالماء البارد



يساعد الماء البارد على إغلاق المسام لذلك ينصح الخبراء بغسل الشعر بالماء البارد بعد استخدام المرطب فهذا سيساعد على علاج نهايات الشعر المتقصفة وإغلاق المسام بحيث تحافظ على الترطيب بداخلها.

تغذية الشعر



بعد أن غسلت شعرك بالشامبو المناسب، من الجيد أن تمنحي الشعر غذاء مضاعفاً قبل أن يجف، وذلك بالاعتماد على سيرومات الشعر المغذية الغنية بالزيوت التي تساعد شعرك على التصدي للرطوبة.