يستضيف مضمار "سان سيرو" التاريخي في إيطاليا غداً "الأحد" المحطة الرابعة للنسخة الـ"26" من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وذلك تزامناً مع عام التسامح.

وتأتي هذه السباقات دعماً لإعلاء نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في تشجيع ورعاية الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكافة دول العالم وتنمية حضوره في أهم المهرجانات والسباقات العالمية والعمل على توسيع قاعدة انتشاره والمحافظة على مسيرته الأصيلة بما يعكس الدور الريادي للإمارات وحرصها الكبير للحفاظ على تراثها وماضيها العريق.

ويشهد سباق الكأس الغالية، الذي يقام ضمن الجائزة الكبرى لسباقات الخيل الإيطالية " غراند بري" للعام الثالث على التوالي التي تعد أشهر سباقات الخيل في إيطاليا، مشاركة ثمان من نخبة الخيول العربية في إيطاليا وأوروبا في صراع التنافس المحتدم على لقب السباق الذي سيقام لمسافة 2000 متر ضمن فئة "غروب 3" والمخصص للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق بمجموع جوائز تبلغ 50 ألف يورو.

وكانت المحطة الإيطالية انضمت إلى قائمة الدول المستضيفة للكأس الغالية بداية من أجندة عام 2017 في أول سباق للخيول العربية يقام بمسيرة مضمار "سان سيرو" وتوج بلقبه الجواد لايتينغ بولت لواتر لاند بإشراف المدربة فان دين بوس كارين وبقيادة الفارس انت فرييسو، فيما توج بلقب النسخة الماضية المهر فزاع الخالدية العائد لإسطبلات الخالدية السعودية.

وتشرف على تنظيم سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة اللجنة العليا المنظمة برئاسة سعادة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي مشرف عام السباقات، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الإيطالي لسباقات الخيل العربية.

وأكد سعادة مطر سهيل اليبهوني أهمية ومكانة سباق المحطة الإيطالية في أجندة سباقات الكأس الغالية التي استطاعت وبتنظيمها للعام الثالث على التوالي أن تحقق مساهمات كبيرة على مستوى تشجيع الملاك والمربين بالاهتمام بالخيل العربي وتوفير كافة المقومات لمسيرة نجاحاته.

وقال إن المشاركة القوية من جانب نخبة الخيول العربية الأوروبية والإيطالية التي يشهدها السباق الرابع تترجم مساعي وأهداف رسالة سلسلة سباقاتنا المتواصلة ضمن أجندة النسخة الـ 26.