الخميس - 14 نوفمبر 2019
الخميس - 14 نوفمبر 2019

إجازات الفنانين الصيفية.. استجمام وهروب من ضغوط العمل

تشكل الإجازة الصيفية بالنسبة للفنانين فرصة جيدة لإذابة تعب وإرهاق عام كامل من العمل الذي تكلل بمشاركة بعضهم في ماراثون دراما رمضان، فيما شارك آخرون في عروض مسرحيات العيد.

ويختلف الفنانون في طريقة قضائهم الإجازة، إذ تعددت وجهاتهم ما بين الذهاب إلى أوروبا أو إحدى الدول العربية أو الآسيوية، ولكنهم اتفقوا على البحث عن الراحة والاستجمام والهروب من ضغوطات العمل والحصول على الاسترخاء وقضاء وقت هادئ بعيداً عن أضواء الشهرة والنجومية.

في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها دول الخليج، فضل فنانون البحث عن الدول التي تتمتع بالمناخ البارد في هذا الوقت من العام، وتوفر أجواء منعشة تساعدهم على الصفاء الذهني للرجوع إلى ممارسة حياتهم العملية بكل نشاط وهمة.


ويحرص فنانون على مشاركة جمهورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل رحلاتهم الخارجية لحظة بلحظة.

رياضات بحرية

اختار الفنان الإماراتي بلال عبدالله أن يقضي إجازته الصيفية في تايلاند، وتحديداً جزيرة «كوسوموي»، للاستمتاع بالشاطئ وأجواء الطبيعة وممارسة الرياضات البحرية والجوية التي تشتهر بها الجزيرة.

في حين يجهز الفنان الإماراتي أيمن الخديم للخروج في رحلة مع أصدقائه من مسرح دبي الفجيرة خلال شهر يوليو المقبل،وستكون وجهته تايلاند أيضاً، لتبدأ الرحلة من جزيرة «بوكيت» ومن ثم جزيرة «بتايا» لزيارة الحدائق والبحر.

ويخطط الخديم ورفاقه لزيارة إندونيسيا لمدة ثلاثة أيام، يزورون خلالها جاكرتا وجزيرة بالي، وسيعود إلى بانكوك في تايلاند للتسوق ولقاء الفنانين جمعة علي وعبدالله زيد اللذين سيكونان في بانكوك لقضاء الإجازة.

مغامرة جديدة

ولرغبته في تجربة مغامرة جديدة مغايرة، ارتأى الفنان الإماراتي بدر الحكمي تخصيص إجازته الصيفية لزيارة روسيا وأوكرانيا، وهي المرة الأولى التي سيزور هاتين الدولتين.

أما الفنانة الإماراتية بدور محمد فاختارت قضاء إجازتها في جمهورية مصر العربية، وهي الزيارة الثانية لها، وهذه المرة ستكون في مدينة الإسكندرية الساحلية للتمتع بأجواء البحر والحياة فيها.

ولن تفوت محمد فرصة الاستمتاع بجو الريف المصري للحصول على نقاهة بعد فترة من الإرهاق والانشغال بعدد من العروض المسرحية، كان آخرها مسرحية «اللعبة».

أما الفنان حمد الكبيسي فاختار أن تكون إجازته الصيفية في أحضان المحروسة، حيث يخرج ضمن جولات سياحية في أرجاء القاهرة والجيزة لزيارة الأهرامات والأحياء الشعبية القديمة.

مناخ بارد

بعد أن شاركت في الماراثون الرمضاني بـ «ما أدراك ما أمي» و«حضن الشوك» وبطولة مسرحية عيد الفطر «عودة ريا وسكينة»، اختارت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة قضاء إجازتها الصيفية برفقة عائلتها في هونغ كونغ.

فيما لم تجد الفنانة الكويتية حليمة بولند بداً من النزول عند رغبة ابنتيها اللتين طالبتاها بالسفر إلى فرنسا لزيارة مدينة «ديزني لاند» للاستمتاع باللعب مع شخصياتها المتحركة المفضلة.

أما الفنان السعودي عبدالإله السناني بطل «العاصوف»، فقرر أن يسافر مع أسرته إلى إيطاليا التي ستكون وجهتهم نزولاً عند رغبة العائلة، للتمتع بالمناخ الصيفي البارد والابتعاد عن حرارة الصيف والتعرف إلى معالم روما التاريخية.

في حين اختار ثنائي «سناب شات» حمد وعزازي السفر إلى جمهورية مصر لقضاء إجازة الصيف في شرم الشيخ لتعلم الغطس والسباحة البحرية.
#بلا_حدود