تصدّرت بلدان جنوب شرقي آسيا قائمة الوجهات المفضلة للعطلات الصيفية لدى المسافرين من الإمارات خلال العام الجاري، وفقاً لتقرير توجهات السفر، الذي كشفت عنه منصة حجوزات تذاكر الطيران والفنادق الإلكترونية «تجوال».

وأشار التقرير إلى تصدر بانكوك الطلب على حجوزات الطيران بنمو نسبته 164 في المئة مقارنة بعام 2018، تلتها مباشرة جزيرة بالي الإندونيسية بنمو 150 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وكشف التقرير عن ارتفاع حجوزات السفر إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور 130 في المئة مقابل 2018.

وأشار التقرير إلى ارتفاع معدل الحجوزات الفنادق الدولية عبر منصة «تجوّل» إلى 74 في المئة العام الجاري مقارنة مع 45 في المئة في 2018، بينما انخفضت معدلات الإقامة المحلية إلى 26 في المئة مقابل 55 في المئة العام الماضي.

وحافظت مدينة إسطنبول التركية على صدارة الوجهات القريبة من الإمارات، فيما حظيت الوجهات السياحية في منطقة جنوب القوقاز بأهمية متواصلة في ظل توجه الكثير من المسافرين الباحثين عن المغامرات الخارجية والتجارب الثقافية الغنية إلى قضاء عطلاتهم في باكو بأذربيجان.

وأظهر التقرير إقبال الكثيرين على الاستفادة من الإجازات الرسمية الطويلة في عام 2019 للتمتع بعطلات أطول، إذ انخفضت معدلات الطلب على العطلات القصيرة في وجهات متعددة.

واستناداً إلى بيانات حجز الرحلات الجوية ارتفع معدل مدة الإقامة بنسبة 70 في المئة إلى 17 يوماً في ضوء بحث المسافرين عن وجهات أبعد لاستكشاف المزيد من الثقافات والمناخات المتنوعة.

وقال الرئيس التنفيذي في «تجوال» مزمل حسين، إن الإنفاق على الرحلات الجوية والفنادق شهد نمواً بنسبة 30 في المئة و50 في المئة على التوالي.

وارتفع متوسط حجم المجموعات السياحية المسافرة 15 في المئة مقارنةً مع عام 2018، في ضوء توجه المزيد من العائلات والأصدقاء إلى المناطق ذات الأجواء الأقل حرارة.