يعاني العديد من الأشخاص من فوبيا السفر، حيث يصاب عدد كبير منهم بحالة من الارتباك والخوف فور صعودهم الطائرة، ولتجنب الإصابة بهذه الحالة، أو أي تعب خلال رحلتك اتبع النصائح التالية:

إذا كنت تعاني من فوبيا الطائرات يمكنك إعلام طاقم الطائرة فور صعودك بهذا الأمر، حيث سيقومون بإعطائك حبة دواء تساعدك على الاسترخاء.
إذا كنت من الأشخاص الذين يصابون بنوبة هلع داخل الطائرة أو ما تسمى بـ Panic attack يمكنك استشارة الطبيب ليصف لك الدواء المناسب لتناوله خلال الرحلة، خصوصاً للرحلات الطويلة.



ينصح الأطباء دائماً بعدم الجلوس طويلاً داخل الطائرة، لذلك بين وقت وآخر قم بتحريك قدميك، أو المشي في ممر الطائرة، أو استغلال أي مساحة فارغة لممارسة تمارين الإطالة.
راقب طعامك قبل يوم واحد من السفر، وفي نفس يوم السفر، تجنب المأكولات التي تحتوي على البقوليات، أو الحليب أو المشروبات الغازية، وينصح بتناول وجبة خفيف قبل صعودك للطائرة، يمكنك احتساء كوب من شاي الزنجبيل قبل رحلتك.
للتغلب على مشكلة انسداد الأذنين داخل الطائرة، قم بمضغ العلكة.
تجنب شرب القهوة والشاي داخل الطائرة، حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن 12 في المئة من مياه الطائرات تحتوي على البكتيريا، ولكن العديد من المسافرين يجهلون أنه يتم إعداد القهوة والشاي من ماء الحنفية في الطائرة.