اطلقت نيسان اختبارات جي تي آر نيسمو 2020 الجديدة والتي تعتمد على التوازن. فقد زوّدت بشواحن تربين جديدة وبناقل حركة محسّن وبعناصر أخفّ. كما خفّض وزنها الإجمالي بنسبة 14.5 في المئة، ويسهم التحديث الذي أجري على فراملها وإطاراتها وعجلاتها في تخفيض مدة التفافها بمعدل 2.5 ثانية. هذا عدا عن تحسين الثبات عند السرعة العالية حتى عند وصولها إلى 300 كلم في الساعة.

وتعتبر شواحن التربين الجديدة في السيارة ذاتها المستخدمة حالياً في سيارة سباق GT3 التي تشكل نسخة من جي تي آر. وهي تستخدم مروحات تربين من 10 شفرات وأرفع بمعدل 0.3 ملم.

تنطلق السيارة الجديدة من سرعة 110 كلم في الساعة ومعدل عزم دوران يبلغ 4000 دورة في الدقيقة عند مستوى السرعة الرابعة (ناقل يدوي). وتحسّن استجابة المحرك VR38DETT الذي تم تجميعه يدوياً من البداية وحتى النهاية، بنسبة 20 في المئة.

خضع تصميم جي تي آر نيسمو 2020 للتطوير، فقد استوحي تصميم المصد الأمامي الرياضي بشكل كبير من سيارة السباق جي تي آرGT3 . فهو يزيد القوة الضاغطة الأمامية بمعدل 7 كلغ ثقلي بدون زيادة السحب.

وتتوافر سيارة جي تي آر نيسمو 2020 باللون الأحمر والأسود والفضي والأبيض اللؤلؤي وهي كلها مزودة بمرايا جانبية سوداء تميّزها عن سائر طرازات جي تي آر.

كما زوّد الطراز بإطارات حصرية مسبوكة من الألمنيوم المتين قياس 20 بوصة.

ومن الداخل تحمل مقاعد جي تي آر نيسمو الأمامية الحصرية توقيع Recaro وقد تمّ تحسينها في نسخة عام 2020 لتحتوي السائق والراكب بجانبه بشكل أفضل، وقد استُخدمت بنية من ثلاث طبقات تحيط فيها ألياف الكربون بقسم داخلي أساسي من أجل تحسين طريقة دعم الجزء العلوي من الجسم.

ولا يتوافر سوى لون واحد لمقاعد المقصورة الداخلية هو الجلد الأسود الخاص بـ «نيسمو» مع تطعيمات باللون الأحمر. وتتخلّل المقاعد تطعيمات جلد سويدي اصطناعي أحمر وجلد ألكانترا رمادي غامق على المقود ولوحة العدادات والسقف.