بعد أن أصبحت نمطاً رائجاً على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحنا مابين الوقت والأخر نرى تحدياً جديداً يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي ويتسارع المتابعون والمشاهير لتطبيقه ودعوة الآخرين لخوض التحدي، فبعد تحدي دلو الثلج ورقصة كيكي، ظهر تحدٍّ آخر مؤخراً وهو «تحدي غطاء الزجاجة».

التحدي بدأ على مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة ومن ثم اجتاح دول العالم، وهو عبارة عن فتح غطاء الزجاجة بتوجيه ركلة قدم قوية إلى الغطاء.

و شارك في التحدي نجوم عالميون منهم رياضيون ومشاهير من كافة أنحاء العالم.

إليكم أهم المشاهير الذين شاركوا في التحدي:

النجم العالمي جيسون ستاثام

نشر النجم العالمي جيسون ستاثام فيديو على حسابه الشخصي في موقع إنستغرام وهو يخوض تحدي غطاء الزجاجة ونجح بفتحها عن طريق توجيهه ركلة خلفية للغطاء.

المغني جاستن بيبر

كما شارك المغني الكندي الشهير جاستن بيبر في التحدي ونشر على حسابه الرسمي في إنستغرام فيديو يظهر فيه وهو يقفز بلياقة ليركل غطاء الزجاجة

وكتب تعليقاً على الفيديو، داعياً خلاله زوجته هايلي بالدوين والنجم العالمي توم كروز للمشاركة في التحدي وتوعده قائلاً: «سيكون هذا رأس توم كروز».

وحصل الفيديو على عدد مشاهدات يزيد على 16.1 مليون مشاهدة بعد نشره بنحو 15 ساعة فقط.



سيرجيو راموس

كما حرص نجم نادي ريال مدريد سيرجيو راموس على المشاركة في التحدي ولكن على طريقته الخاصة، حيث خاض التحدي واستطاع فتح الغطاء بلسانه في مشهد أثار إعجاب متابعيه.

زلاتان إبراهيموفيتش

كما شارك النجم السويدي وهداف لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي في التحدي ونشر فيديو له وهو ينفذ تحدي غطاء الزجاجة، وطلب إبراهيموفيتش من زميله السابق الفرنسي بول بوغبا خوض التحدي.

أصالة نصري

ولم يقتصر التحدي على العالم الغربي فقط بل شاركت الفنانة السورية أصالة نصري في التحدي وشاركت فيديو وهي تقوم به برفقة أبنائها.