شهدت مبيعات أودي الشرق الأوسط من الطرازات الرئيسية نمواً كبيراً خلال النصف الأول من عام 2019 وخاصة الطراز Audi Q8، الطراز الأكثر تألقاً في فئة Q؛ حيث حقق الطراز Q8 أعلى مبيعات لعام 2019، حيث بلغت نسبة مبيعاته 20% من إجمالي المبيعات في المنطقة.

ومن بين الطرازات الناجحة الأخرى A8، حيث ارتفعت مبيعاته إلى 36% خلال الفترة نفسها في العام الماضي، ولا سيّما في المملكة العربية السعودية، السوق الأسرع نمواً، والتي حققت ارتفاعاً بنسبة 12% في إجمالي المبيعات في عام 2019 وفقاً لبيان صادر عن الشركة اليوم.

تمثل Audi A8، الحائزة على جائزة أفخم سيارة في العالم لعام 2018، السيَّارة الأبرز بين مجموعة سيارات أودي، علاوة على تجسيدها لشعار أودي «التقدم عبر التكنولوجيا».

حققت هذه السيارة الفخمة من فئة الصالون، والمتوفرة الآن بمحركي V8 وV6 نمواً بنسبة 36% هذا العام في المنطقة، وخاصةً في المملكة العربية السعودية، التي تستأثر بـ 26% من إجمالي مبيعات هذا الطراز في المنطقة.

وقد شهدت مبيعات أودي في السعودية نمواً ملحوظاً بزيادة سنوية قدرها 12%.

وتأتي الإمارات العربية المتحدة في صدارة أقوى أسواق أودي في الشرق الأوسط بإجمالي مبيعات 35%، تليها السعودية بنسبة 21% من إجمالي حجم المبيعات الإقليمية.

أما كل من قطر والكويت ولبنان، فتأتي في المرتبة الثالثة في المنطقة بالنسبة لمبيعات أودي بمتوسط حصة سوقية 11% في كل منها.