استبعاد إدارة نادي خورفكان للاعب مانع سعيد من صفوف الفريق الأول بعد توقيعه عقداً رسمياً في الـ30 من مايو الماضي أثار استغراب ودهشة الشارع الرياضي، خصوصاً في منطقة الساحل الشرقي.

ووقع سعيد مع إدارة الفريق السابقة برئاسة عبدالعزيز النعيمي عقداً لمدة موسم واحد، وكانت وقتها هي الصفقة الثانية للنادي الصاعد حديثاً إلى دوري الخليج العربي بجانب توقيع عقد لزميله المدافع علي حسين المازمي الذي دافع عن شعار المنتخب الأول.

"الرؤية" سألت اللاعب الذي قدم من نادي كلباء وتأسس في الشارقة (25 عاماً) عن غيابه ضمن قائمة الفريق الأول الذي بدأ تجمعه الداخلي أمس الأربعاء بقيادة البرازيلي باولو كوميلي، فأجاب "إن إدارة النادي الجديدة اجتمعت معه قبل أسبوع وأخبرته بإلغاء عقده دون أن توضح أي أسباب"، الأمر الذي واجهه اللاعب بغضب شديد خصوصاً وأن جميع الأندية أخذت كفايتها من اللاعبين المواطنين، وربما لا يجد مكاناً بين فرق أندية المحترفين.

وتساءل سعيد "لماذا لم تخطرني الإدارة بعد توليها زمام الأمور مباشرة، القرار جاء متأخراً وليس من مصلحتي، ويبدو أنني سألتحق بفرق (الحواري والفرجان) إن وجدت".

من جهتها إدارة خورفكان أوضحت أن اللاعب ليس من ضمن احتياجات الفريق، وأن القرار تم بالتشاور مع الجهاز الفني بقيادة البرازيلي باولو كوميلي".

وأكد عضو مجلس الإدارة مبارك مسعود أن 14 لاعباً من ضمن تشكيلة الفريق السابقة يتواجدون حالياً مع الفريق، وسيتم اختيار الأفضل منهم والذي يحتاجه الفريق عن طريق المدرب، فهو المسؤول الأول عن تشكيلته.

21 لاعباً

دشن 21 لاعباً بالفريق الأول لخورفكان عصر أمس الأربعاء مرحلة التجمع الداخلي بالملعب الرئيسي بالنادي، تنفيذاً لبرنامج المرحلة الأولى من الإعداد، وذلك تأهباً لخوض غمار منافسات الموسم الجديد.

وجرت الحصة التدريبية الأولى تحت إشراف المدرب البرازيلي باولو كاميلى وطاقمه المعاون، واشتملت الحصة المقررة لبداية الإعداد على تدريبات متنوعة، قصد خلالها المدير الفني رفع معدل اللياقة وملامسة الكرة والاكتفاء في آخر زمن المران بانتهاج أسلوب اكتساب اللياقة بمعاونة الكرة.

وسبق بداية التجمع إجراء الفحوص الطبية للتأكد من كامل الجاهزية والاستعداد الأمثل للموسم الأول لنسور خورفكان بعد غياب دام 10 سنوات بعيداً عن الاحتراف.

7 وديات

كشف مشرف الفريق الأول علي خليل عن إقامة سبع مباريات ودية لتجهيز الفريق للموسم الجديد خمس منها بمصر خلال فترة المعسكر ومعظمها أمام فريق مصرية للاستفادة الفنية القصوى، ومباراتان بعد العودة الأولى أمام الفجيرة والثانية أمام أحد فرق دوري الخليج العربي.

ولفت إلى أن الفريق سيواصل تدريباته اليومية بالملعب الرئيسي بالنادي حتى الأحد المقبل الموافق 14 من يوليو الحالي قبل سفره إلى المعسكر الإعدادي المقرر له بمصر اعتباراً من 16 يوليو الحالي على أن تكون العودة يوم الـسادس من أغسطس المقبل.

وأشار خليل إلى أن إدارة النادي تسابق الوقت لاختيار أجانب الفريق الثلاثة بعد وصول لاعب الوسط البرازيلي رافائيل دو باولا الملقب بـدودو وخضوعه للتدريبات الأولى للفريق، مؤكداً أن الفريق سيغادر إلى المعسكر مكتمل الصفوف.

انضمام مدافع الوصل عيسى

على خط آخر تعاقدت إدارة شركة نادي خورفكان لكرة القدم مساء الخميس مع المدافع أحمد عيسى لارتداء ألوان الفريق الأول في الموسم الجديد بدوري الخليج العربي.

واختير عيسى للعب ضمن المنتخب الأولمبي، كما مثل الفريق الأول لنادي الوصل قبل أن ينتقل إلى نسور خورفكان، وتم التعاقد بمقر النادي بحضور رئيس مجلس إدارة شركة خورفكان لكرة القدم خليل الحمادي.