حقق الباحثون في مجال الذكاء الاصطناعي إنجازاً بارزاً، عبر تصميم برنامج حاسوبي متطور تمكن من هزيمة لاعبي «البوكر» في لعبة سداسية.

خلال السنوات الماضية، تمكن الذكاء الاصطناعي من هزيمة لاعبي الشطرنج والبوكر في الألعاب الثنائية فقط، إلا أن تلك هي المرة الأولى التي يتفوق فيها الحاسوب على أرقى اللاعبين في لعبة «بوكر تكساس هولدم» المكونة من 6 لاعبين، والتي تُعد أحد أكثر أشكال البوكر شيوعاً وممارسة في وقتنا الحالي.

وعمل الباحثون على تطوير البرنامج الحاسوبي لمدة عامين، ويقول العلماء إن تلك الخطوة بمنزلة «تفوق جديد للحاسوب على عقول البشر في الألعاب المحكومة بالقواعد».