السبت - 07 ديسمبر 2019
السبت - 07 ديسمبر 2019
No Image

رحلة علاجية لم تثن الخاطري عن قائمة العشرة الأوائل

حصد الطالب علي محمد الخاطري معدل 92.96 في المئة في المسار العام، ليكون ضمن قائمة العشرة الأوائل لأصحاب الهمم من فئة الأمراض والظروف الصحية، بالرغم من مواجهته تحديات صحية ألمت به قبيل موعد الاختبارات النهائية.

وقال إنه واجه التحديات وتغلب عليها، ليتفوق من بين أقرانه، حيث إن حالته الصحية التي استدعته للسفر إلى الولايات المتحدة للعلاج، واستغرقت مدة شهر وثلاثة أسابيع، ليرجع قبيل موعد الاختبارات بيومين، وشعوره بالإحباط النفسي بسبب فشل العملية الجراحية، لم تقف أمام مسيرته التعليمية وطموحه بالتميز.

وأوضح أنه يعاني من مرض في القلب، بسبب شحنات كهربائية زائدة تفقده الوعي بين الفينة والأخرى، ما أجبره على السفر إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج، وإجراء عملية جراحية فورية كانت نهايتها الفشل، إلا أن ذلك لم يثنه عن متابعة دروسه من خلال الأون لاين وهو في رحلة العلاج، من خلال مراسلة المدرسين عبر البريد الإلكتروني ووسائل الاتصال المرئي، ليشرحوا له ما فاته من دروس.


وأشار إلى أن السفر للعلاج استغرق شهراً ونصفاً، ليعود قبيل موعد الاختبارات النهائية بيومين، إلا أنه كان على استعداد كامل لخوضها بثقة، حتى حصل على معدل 92.96 في المئة.

وشكر الخاطري مدير المدرسة الذي حرص على التواصل معه أثناء سفره، إضافة إلى الاختصاصي والمدرسين الذين لم يتوانوا عن التواصل معه وتقديم جميع المتطلبات الدراسية، مضيفاً أن طموحه لن يتوقف عند هذا المعدل الذي يعتبره متواضعاً، بل سيواصل التميز في دراسة تخصص الهندسة الميكانيكية مستقبلاً.
#بلا_حدود