أعلن نادي التعاون رحيل مهاجمه الشاب عبد الفتاح آدم لصفوف نادي النصر بعدما كان اللاعب قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لصفوف الاتحاد.

وذكر نادي التعاون في بيانه الرسمي: "وافق مجلس إدارة النادي على انتقال اللاعب عبدالفتاح آدم لنادي النصر متمنياً له التوفيق والنجاح مع ناديه الجديد، وسيكون التوقيع الرسمي فور انتهاء انتخابات نادي النصر وتولي إدارة جديدة، مثل الجانب النصراوي في الصفقة عبدالرحمن الحلافي."

وذكرت تقارير صحافية سعودية أن نادي الاتحاد تلقى وعداً من محمد القاسم رئيس سكري القصيم برحيل آدم للعميد مقابل 20 مليون ريال سعودي لكن المفاجأة كانت في حسم النصر لضم اللاعب مقابل 18 مليون ريال سعودي رغم عدم وجود رئيس للعالمي في الوقت الحالي.

وعد آدم

وجه أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد انتقادات قاسية لمحمد القاسم رئيس التعاون عقب إعلانه رحيل آدم لصفوف العالمي.

وأكد الحائلي أن رئيس التعاون أخلف وعده عقب الاتفاق معه على كل تفاصيل انضمام اللاعب لصفوف الاتحاد.

وصرح الحائلي أن القاسم تعامل مع الاتحاد بشكل غير مهني ولم يقف عند كلمته ووافق على رحيل لاعبه بعقد أقل بمليوني ريال عن المبلغ الذي تم الاتفاق عليه مع الاتحاد كما لم يرد على الاتصالات الهاتفية من قبل إدارة الاتحاد طوال الـ48 ساعة الماضية رغم كون الاتحاد نجح في التوصل لاتفاق مع اللاعب وأقنع الغامدي بفكرة الذهاب للتعاون.

وأكمل الحائلي أنه من أبسط أدبيات التعامل أن يلتزم رئيس التعاون بكلمته أو يبلغ الاتحاد بتراجعه عن الاتفاق بدلاً من تجاهل الاتصالات الاتحادية والرسائل من شخصيات رفيعة المستوى في النادي الاتحادي.

صفقة من دون رئيس

نصر للنصر

أثبت نادي النصر أنه يمتلك أعضاء شرف من ذهب من خلال حسم التعاقد مع عبد الفتاح آدم بدعم من الذهبي عبد الرحمن الحلافي.

وأدى وصول آدم للنصر في ظل فترة الفراغ الإداري لدى النادي إلى حالة من السعادة لا سيما مع انسحاب سعود آل سويلم من الترشح لفترة رئاسية جديدة عقب مجهود هائل بذله مع النادي في الموسم الماضي انتهى بتتويج النادي بلقب كأس الأمير محمد بن سلمان.

وقال الناقد الرياضي محمد الدويش عن انضمام عبد الفتاح آدم للنصر: "أول رئيس يُتوقّع قبل أنْ يصبح رئيساً و أول داعم ينتخب بالصفقات وليس بالأصوات ... فعلاً استثنائي!".

وغرد الناقد الرياضي فلاح القحطاني: "لأول مرة في العالم، نادٍ يعلن عن صفقة لاعب قبل إعلان اسم رئيس النادي وإدارته الجديدة، أطنخ من كذا مافيش".

وأصبح صفوان السويكت على أعتاب كرسي رئاسة النصر خلال الانتخابات التي تجرى داخل النادي خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد إعلان أعضاء القائمة الذهبية دعمه لخلافة سعود آل سويلم، في السنوات الأربع المقبلة.

وكتب السويكت عبر صفحته الشخصية بموقع " تويتر": مرحباً بك يا عبد الفتاح مع كوكبة العالميين، ناشراً صورة اللاعب مرتدياً قميص النصر.

آدم بدأ مسيرته الكروية في صفوف نادي الجبل لثلاث سنوات بداية من 2014 قبل أن ينتقل للحزم في الموسم قبل الماضي ومنه إلى التعاون في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ولعب عبدالفتاح 33 لقاء دورياً مع التعاون في الموسم الماضي، سجل خلالها 15 هدفاً، كما ساهم بفوز فريقه بأول بطولة في تاريخه بعد تحقيق كأس الملك أمام الاتحاد.