انتخب أعضاء الجمعية العمومية في نادي النصر الدكتور صفوان السويكت رئيساً لمجلس إدارة النادي لمدة أربع سنوات مقبلة.

وحقق السويكت الفوز برئاسة ”العالمي" باكتساح كبير بعد حصوله على 5463 صوتًا بنسبة 99 في المئة مقابل سبعة أصوات للمرشح نصر النصر وثلاثة أصوات للمرشح صالح الأطرم.

وضمت قائمة السويكت رئيس النصر الجديد ن المهندس سهيل القاسم، وفهد الطيار، وعبدالرحمن الشهري، وسلمان الحلافي، وناصر الجميد.

وبلغ عدد الحضور في الجمعية العمومية لنادي النصر 31 في المئة، أي بزيادة 6 في المئة عن العدد المطلوب قانونياً من قبل الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

وقال صفوان سويكت لجماهير النصر في أول تصريحات له عقب فوزه بمقعد رئاسة الدوري السعودي، "القادم أجمل وأفضل وأروع وأقوى بإذن الله، أريد منكم دعم النادي بالحضور للمباريات، وأبشركم بالخير"، وفقاً لموقع "جول".

وتابع: "ناديكم قوي، وأنا واحد منكم، أنا مشجع للنصر قبل أن أكون رئيس مجلس إدارة النادي".

من هو السويكت؟

يعد السويكت اسماً بارزاً في سماء الاستثمار والمال في السعودية، هو عالم القانون المالي والتمويل والاستثمار، حيث حصل على شهادة الماجستير في القانون من المعهد العالي للقضاء، بتقدير عام ”ممتاز"، في عام 2007.

وتمكن السويكت عام 2010 من إتمام الجزء الأول من الشهادة المتخصصة العالية التي تعادل درجة الماجستير في الاقتصاد والتمويل من معهد INCEIF في ماليزيا واستطاع في نفس العام أن يحصل على ماجستير العلوم في التمويل والاستثمار البنكي من كلية إدارة الأعمال من جامعة ريدنق بالمملكة المتحدة (بريطانيا).

وختم السويكت حياته العلمية بنيل الدكتوراة في القانون في المعهد العالي للقضاء، بتقدير عام ممتاز، عام 2016.

وعمل السويكت محامياً معتمداً لدى وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، وأصبح مستشاراً اقتصادياً معتمداً لدى وزارة التجارة.

السويكت ودعم الحلافي

يلقى رئيس النصر الجديد صفوان السويكت دعماً هائلاً من قبل عضو الشرف الذهبي عبد الرحمن الحلافي الذي ساهم بقوة في وصول اللاعب عبد الفتاح آدم لصفوف العالمي قادماً من التعاون هذا الصيف.

ووعد الحلافي بتقديم مبلغ ضخم يقدر بـ 30 مليون ريال للنادي في كل موسم رياضي، بإجمالي 120 مليون ريال خلال سنوات الرئاسة الأربع.

يمتلك الحلافي مجموعة عبدالرحمن بن سلمان للاستثمار العقاري، كما يترأس مجلس إدارة قناة "لاين سبورت” الرياضية.

وكان الحلافي نائباً لرئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد في عام 2011، ثم تولى منصب رئاسة الاتحاد بين عامي 2011 و2012، ثم ترأس المكتب التنفيذي لكرة اليد.