أضافت مجموعة BMW سيارة رياضية بأربعة أبواب إلى مجموعة الفئة 8 الجديدة من BMW. ورغم انضمام الطراز الجديد إلى السيارتين BMW 8 Series Coupe، وBMW 8 Series Convertible لتكون النموذج الثالث في مجموعة الفئة 8، فإنها تتمتع بشخصية خاصة بها، حيث تجمع بين الأداء القوي، والتصميم بلديناميكي والأناقة، مع زيادة المساحة للركاب في المقاعد الخلفية. كما تمثل مزايا التجهيزات الحصرية وأحدث الابتكارات في مجالات التحكم/التشغيل، وأنظمة مساعدة السائق والاتصال نموذجًا فريدًا في مجال الفخامة والعصرية.

وبفضل قدراتها الديناميكية، وقاعدة العجلات الأطول، وإعدادات الهيكل الخاصة بالطراز، والتوازن العالي ما بين الأداء الرياضي وراحة الركاب، فإنها تضمن مستويات عالية من القيادة العملية اليومية، وقطع المسافات الطويلة. وعند إطلاق السيارة ستتوفر ثلاثة نماذج مختلفة، وهي: طراز BMW M850i xDrive Gran Coupe بمحرك بنزين ثماني الأسطوانات على شكل V ينتج 390 كيلوواط/530 حصان. وطراز BMW 840i Gran Coupe وطراز BMW 840i xDrive Gran Coupe مع محرك بنزين بست أسطوانات عالي الدوران ينتج قوة بحد أقصى قدره 250 كيلو واط/340 حصان. وسيكون الإطلاق العالمي للسيارة الجديدة في سبتمبر المقبل.

وتركز تجربة القيادة على أعلى مستويات الديناميكية. ويوفر الطول الإضافي لقاعدة العجلات وفتحات الأبواب ذات الحجم الكبير للركاب مساحة خلفية أكبر غير مسبوقة بالنسبة لسيارات كوبيه من BMW، ويساعد السقف الزجاجي البانورامي الذي يأتي ضمن المزايا الاختيارية في منح التصميم الداخلي للسيارة الإحساس بالضوء الطبيعي ويمكن فتح القسم الأمامي من السقف والستار الداخلي وإغلاقهما بلمسة زر واحدة أو بجهاز التحكم اللاسلكي عن بعد، ويتوافر نظام أوتوماتيكي للتحكم بالتكييف ضمن أربع مناطق، كما توجد ستائر شمسية كهربائية للنوافذ الجانبية الخلفية والنافذة الخلفية.



وتشمل المواصفات القياسية فيBMW 8 Series Gran Coupe أيضاً لوحة معلومات وأكتاف أبواب مغلفة بالجلد بشكل كامل، ومقاعد رياضية تعمل كهربائياً مع مساند للرأس مدمجة في مسند الظهر الخلفي مع تفاصيل من جلد فيرناسكا.

يرافق الدفع القوي للمحرك ثماني الأسطوانات على شكل V بسعة 4.4 ليتر صوت مميز ومهيب ينتجه نظام العادم M Sport. أما أقصى إنتاج للطاقة، فيبلغ 390 كيلو واط/530 حصاناً وعزم الدوران يصل إلى 750 نيوتن متر (553 رطلًا)، وتنطلق السيارة BMW M850i xDrive Gran Coupe من صفر إلى 100 كم/ساعة (62 ميلاً في الساعة) في 3.9 ثانية.