البشرة المختلطة عادة ما تحتاج إلى عناية خاصة وروتين اهتمام يومي في فصل الصيف حين ترتفع درجات الحرارة وتزداد نسبة الرطوبة في الجو، الأمر الذي يؤدي لإفراز مزيد من المواد الدهنية وظهور البثور على سطح البشرة، لذلك يجب أن تولي بشرتك الدهنية مزيداً من الاهتمام في الصيف.



كيف تعرفين أن بشرتك مختلطة؟

تجمع البشرة المختلطة خصائص البشرة الجافة والدهنية معاً، مشكّلة العديد من المسام المسدودة والدهنية في منطقة الأنف والذقن والجبهة، فيما تغلب البقع الجافة على مناطق الخدين والفك ومقدمة الرأس، والتي تتعرض للاحمرار والتقشر.

والطريقة الأفضل والأسهل لمعرفة ما إذا كانت البشرة تحمل قواماً مختلطاً هي وضع منديل على الوجه لبعض الوقت، وفي حال تركت منطقة الأنف والذقن والجبهة بقعاً زيتية على المنديل، فإن ذلك يشير إلى اختلال في توازن البشرة نتيجة تطبيق نظام عناية خاطئ.



3 نصائح ذهبية للعناية بالبشرة المختلطة

استخدام منظف لطيف للوجه

يتضمن الروتين المخصص للعناية بالبشرة المختلطة على الدوام استخدام باقة متنوعة من المستحضرات التي تعالج مجموعة واسعة من مشاكل البشرة، وتبدأ جميعها بتنظيف الخلايا باستخدام جهاز مخصص لتنظيف الوجه بشكل لطيف. وتعتبر فرشاة تنظيف الوجه LUNA 2 من FOREO أكثر أجهزة تنظيف البشرة نعومة، وهي لا تتطلب تطبيق نوعين من روتين العناية بالبشرة، لما تمتلكه من ميزات تساعد على تنظيف المناطق الدهنية والجافة ومعالجتها، فضلاً عن ترك نتيجة ملموسة وفورية تنعكس على بشرة نضرة وصحية ومتألقة.



تقشير البشرة

من بين النصائح التي ينصح بها أخصائيو العناية بالبشرة هي تقشير البشرة المختلطة، حيث تتباطأ عملية تجديد الخلايا مع التقدم بالعمر، وتتراكم الخلايا الميتة على سطح البشرة التي لا تلبث أن تصبح باهتة وخشنة الملمس،لذلك ينصح بتقشير البشرة المختلطة مرة واحدة أسبوعياً عن طريق استخدام المقشرات الطبيعية المصنوعة من السكر وزيت الزيتون والشوفان، أو استخدام المقشرات الموجودة في الصيدليات، أو اللجوء إلى مراكز التجميل المتخصصة لعمل التقشير.



العناية اليومية

من بين الأمور المهمة للعناية بالبشرة المختلطة الاهتمام اليومي بتنظيف البشرة واستخدام الغسول الخاص بالبشرة الدهنية أو المختلطة والابتعاد عن مزيلات المكياج التي تحتوي على الزيوت واستبدالها بماء الورد أو التونيك، إضافة لاستخدام كريمات العناية اليومية الخاصة بالبشرة الدهنية وغسل الوجه مرتين يومياً.